رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

103 ملايين دولار لفيلم Avatar: The Way of Water في شباك التذاكر العالمي

نشر
الأمصار

حقق الفيلم المنتظر Avatar: The Way of Water إيرادات وصلت إلى 103 ملايين و400 ألف دولار بشباك التذاكر العلمى، وذلك منذ بداية عرضه يوم 14 ديسمبر الجارى بدور العرض المصرية، وطرحه بدور العرض الأمريكية يوم 16 ديسمبر الجارى..

وانقسمت إيرادات فيلم Avatar: The Way of Water بين 53 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و50 مليون و400 ألف دولار بـ شباك التذاكر حول العالم.

فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و 12 دقيقة.

ويقوم ببطولة فيلم Avatar:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيغورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وكان قد مر 12 عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

أخبار أخرى..

فيلم "الباب الأخضر" رائعة القدير أسامة أنور عكاشة خلال أيام على watch it.

أطلقت منصة watch it، الدعاية الخاصة بفيلم "الباب الأخضر، أحدث أعمالها الأصلية، بطولة عدد كبير من النجوم تمهيداً لعرض على المنصة خلال الأيام المقبلة، ويأتي ذلك بعد أن انتهى المخرج رءوف عبدالعزيز من كل أعمال المونتاج والمكساج للفيلم وسلمه للمنصة ضمن مفاجآتها للجمهور.

فيلم "الباب الأخضر" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رءوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبها ولم تظهر للنور.

يذكر أن فيلم "الباب الأخضر"، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبدالمغني، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلي، رشدى الشامى، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان، وإنتاج شركة كودكس codex، إخراج رءوف عبدالعزيز.