رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: تأجيل رحلات الطيران من روسيا إلى مصر بسبب الأردن

نشر
الأمصار

قالت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن سلطات الطيران الأردنية فرضت قيودا على الشركات الروسية بضغط من المفوضية الأوروبية.

وأضافت الخارجية الروسية، أن قرار الأردن بفرض قيود على الشركات الروسية لاستخدام مجاله الجوي ليس مسيسا.

وأوضحت أن شركات الطيران التي تنقل السياح من روسيا إلى مصر أجلت رحلاتها بانتظار مسار بديل عن الأردن.

اخبار أخري..

مصر تبحث مع إسبانيا تعزيز التعاون في مجال النقل.

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصري، ألفارو إيرانزو جوتيرز، سفير مملكة إسبانيا لدى مصر، بحضور إدواردوا سوريانو، المستشار الاقتصادي والتجاري لدى السفارة، وفريق عمل وزارة التعاون الدولي.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لمتابعة ملفات العمل الجارية والشراكات الدولية لدفع جهود التنمية المستدامة وتحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

في مستهل اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولي، بالسفير الإسباني الذي تولى مهمته قبل ثلاثة أشهر، وأكدت على العلاقات الوثيقة بين مصر وإسبانيا، والحرص على توطيد أطر التعاون بما يعزز جهود التنمية وتطوير علاقات التعاون الإنمائي المشتركة، مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ودور الشركات الإسبانية في المشروعات التنموية وخاصة بقطاع النقل.

التعاون الإنمائي مع الدول ومؤسسات التمويل الدولية
استعرضت المشاط، الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي فيما يتعلق بإدارة علاقات التعاون الإنمائي مع الدول ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، باستثناء العلاقات مع صندوق النقد الدولي، وذلك من أجل دعم جهود الدولة لسد الفجوة التمويلية للمشروعات التنموية، وتعزيز جهود تحقيق النمو الشامل والمستدام.

وأشارت إلى أن مصر لديها محفظة ضخمة من التعاون الإنمائي مع شركاء التنمية تبلغ نحو 26 مليار دولار وهو ما يعكس الشراكات الدولية القوية التي تدفع تحقيق التنمية المستدامة، لافتة إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على تنسيق جهود التعاون مع شركاء التنمية في ضوء أولويات الدولة التنموية، وبما يتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

برنامج نوفي
كما تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى الجهود الوطنية المبذولة خلال استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، لاسيما المبادرات التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي وعلى رأسها المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نوفي” الذي يعزز الانتقال من التعهدات المناخية إلى التنفيذ، ويهدف إلى تحفيز التحول الأخضر وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية من خلال قائمة مشروعات في قطاعات المياه والغذاء والطاقة.