رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الاثنين 19 ديسمبر 2022

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار في سوريا، اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022، في مطلع التعاملات الصباحية، وافتتحت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، في أسواق العاصمة دمشق على سعر شراء وصل إلى 6110 ليرات، مقابل سعر بيع للدولار وصل إلى 6180 ليرة.

سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء

افتتحت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، اليوم في أسواق العاصمة دمشق على سعر شراء وصل إلى 6110 ليرات، مقابل سعر بيع للدولار وصل إلى 6180 ليرة.

سعر اليورو في سوريا

وصل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم إلى 6477 ليرة للشراء، و6556 ليرة للبيع

سعر الريال السعودي

سعر صرف الريال السعودي مقابل الليرة السورية إلى 1626 ليرة لشراء كل ريال مقابل 1648 ليرة لبيع كل ريال.

سعر الليرة السورية مقابل الدرهم الإماراتي

وصل سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم أمام الليرة السورية إلى 1664 ليرة للشراء، مقابل 1686 ليرة للبيع.

سعر الليرة السورية مقابل الليرة التركية

بلغ سعر الليرة التركية أمام الليرة السورية 327 ليرة للشراء، بينما وصل سعر البيع إلى 333 ليرة.

 

أخبار أخرى…

سوريا تستورد نصف مليون طن قمح من جزيرة القرم

ارتفعت نسبة استيراد سوريا للقمح هذا العام من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا، باستخدام أسطول من سفن‭ ‬البلدين لتجنب العقوبات الأمريكية، ما يعد مؤشرا على أن العلاقات الاقتصادية بين سوريا وروسيا ازدادت قوة، وفقا لما ذكرته "رويترز".

شحنة تحمل 500 ألف طن من القمح إلى سوريا

وقد زادت كميات القمح المرسلة إلى سوريا من ميناء سيفاستوبول المطل على البحر الأسود في القرم 17 مثلا هذا العام مسجلة ما يزيد قليلا عن 500 ألف طن، بحسب بيانات للشحن من رفينيتيف لم يتم الكشف عنها من قبل، ليشكل ذلك ما يقارب ثلث واردات البلاد الإجمالية من القمح.

وبحسب البيانات فأن الدولتين اعتمدتا بشكل متزايد على سفنهما الخاصة لنقل القمح، من بينها ثلاث سفن سورية مشمولة في العقوبات التي فرضتها واشنطن، وذلك في ظل عقوبات مفروضة على البلدين صعبت التجارة عبر طرق النقل البحرية المعتادة والحصول على تأمين ملاحي.