رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوتزه يحتفل مع ميسي بعد الفوز ببطولة كأس العالم

نشر
الأمصار

احتفل الألماني ماريو جوتزه لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت، بتتويج ليونيل ميسي ومنتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022.

منتخب الأرجنتين حقق ثالث ألقابه في تاريخ مشاركته ببطولة كأس العالم مساء الأحد، عندما حقق الفوز على منتخب فرنسا بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة النهائية المجنونة التي أقيمت على استاد لوسيل بالتعادل 3-3.

مشاعر الفرحة بفوز ميسي تحديدًا بكأس العالم كانت طاغية، حيث يرى الكثيرون أن رفع الكأس الغالية يعد تتويجًا لمسيرة "البرغوث" الأسطورية.


أحد الذين شاركوا تلك الفرحة، كان النجم الألماني ماريو جوتزه، الذي لم يحاول إخفاء سعادته بفوز ميسي بلقب المونديال.

جوتزه، الذي سجل هدفًا قاتلًا في الأشواط الإضافية في نهائي كأس العالم 2014، ليقود منتخب ألمانيا للفوز على الأرجنتين بقيادة ميسي، قرر المشاركة في الاحتفالات بفوز "البرغوث".

ونشر جوتزه عددًا من الصور عبر خاصية "القصص" في تطبيق "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، واحدة للاحتفال مع ابنه بالكأس، والثانية لميسي وهو بقميص منتخب الأرجنتين الحالي يواسي نفسه بقميص المنتخب في 2014.

الأرجنتين بطل كأس العالم

احتفل ملايين الأرجنتينيين بلقب كأس العالم 2022 في الشوارع، بعدما نجح ليونيل ميسي في قيادة الفريق للفوز به للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على فرنسا (4/2) بضربات الترجيح، اليوم الأحد على ملعب لوسيل.

وأظهرت لقطات تليفزيونية وصور، تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارع التاسع من يوليو، وهو من الشوارع الرئيسية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فارغا، فيما تجمع الآلاف حول المسلة للاحتفال باللقب.

وتوقفت حركة المرور في المنطقة وخدمات الحافلات، وأغلقت معظم المحلات أبوابها مبكرا.

وجاء اللقب الأول للأرجنتين في كأس العالم منذ عام 1986، لينشر البهجة في كل أركان البلد العاشق لكرة القدم، الذي يعاني من أزمة اقتصادية شديدة وارتفاع في التضخم.

ولجأ الكثير من الجماهير، ومنهم رئيس الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز، إلى تقاليدهم المرتبطة بالخرافات حتى لا يكونوا فألا سيئا لميسي ورفاقه.

وشاهد فيرنانديز المباراة في الأرجنتين، إذ يفضل رؤساء البلد على اختلاف العصور الابتعاد عن حضور المباريات في الملعب، منذ خسارة المنتخب أمام الكاميرون في افتتاح نسخة عام 1990 بإيطاليا 0/1، حيث شاهد وقتها الرئيس الأسبق كارلوس منعم المباراة من المدرجات.

وكتب فيرنانديز عبر موقع "تويتر": "مثل الملايين في بلدي، سأستمتع بمشاهدة نهائي كأس العالم في منزلي".