رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوغالي يشرف على تحضير مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

نشر
الأمصار

أشرف رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، الاثنين، على تنصيب اللجنة العليا المختصة بتحضير انعقاد الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المقرة بمدينة قسنطينة يومي 29 و30 جانفي 2023، حسب ما اورده بيان للمجلس.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس أن تنظيم تظاهرة يعد بمثابة "مهمة ذات طابع وبعد وطني"، وأن استضافة الجزائر لهذا المؤتمر بمدينة "قسنطينة العريقة، مدينة العلم والحضارة والهوية الإسلامية التي اختارها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لاحتضان المؤتمر، يدخل في صميم العمل الدبلوماسي الذي تبذله الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية".

وذكر ذات المصدر بأن رئيس المجلس "قد أولى كل العناية والاهتمام لهذا الحدث وأمر بتسخير كل الإمكانيات من أجل إنجاحه وضمان إتمامه في أحسن الظروف، لا سيما وأنه يأتي بعد نجاح القمة العربية المنعقدة ببلادنا".

وأضاف بوغالي أن "مشاركة الجميع في تنظيم هذا الحدث الهام بتعاون وتجند القطاعات الوزارية المعنية سيعطي صورة مشرفة لبلادنا"، معربا عن يقينه من أن الجميع "لن يدخر أي جهد ليكون الأداء الجماعي راقيا ومتميزا".

أخبار أخرى..

وزير الداخلية الفرنسي يؤكد عودة العلاقات القنصلية مع الجزائر

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان سعي بلاده إلى تعزيز التعاون مع الجزائر في المجال الأمني وحماية الأفراد بين الجانبين، مشيرًا إلى أن العلاقات القنصلية بين البلدين عادت إلى صورتها العادية كما كانت قبل وباء كورونا.

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي، الذي أدلى به الوزير الفرنسي عقب استقباله الأحد، من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمقر الرئاسة الجزائرية بالعاصمة.

وصرح دارمانان قائلًا:" منذ الإثنين الماضي، قررنا معا استئناف العلاقة القنصلية العادية والعودة بها إلى ما قبل جائحة كورونا، لاسيما العلاقة المتعلقة بالتأشيرات والتبادل بين شعبي البلدين من أجل الرقي بهذا التبادل إلى مستوى علاقات الصداقة القوية والخاصة التي تربط الجزائر وفرنسا".

وأضاف أن زيارته تأتي بعد تلك التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي "طلب منه العودة إلى الجزائر".

فيما تلقى أيضًا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، حسبما ذكر بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية.