رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. بعض السحب مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتًا رعدية

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد التونسية إنه من المتوقّع أن يكون طقس الاثنين 19 ديسمبر 2022 مغشى ببعض السحب بأغلب المناطق وتكون محليا كثيفة بمناطق الجنوب مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتًا رعدية، وستشهد درجات الحرارة استقرارا.

وتهب الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا بالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات، ويكون البحر متموّج بخليج قابس وقليل الاضطراب ببقية السواحل.

وأرتفعت درجات الحرارة بشكل نسبيّ الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 حيث تتراوح القصوى عامّة بين 20 و27 درجة وتكون في حدود 18 درجة بالمرتفعات الغربية.

والطقس يكون مغيما جزئيا بأغلب الجهات فأحيانا كثيف السحب بمناطق أقصى الشمال.

والريح تكون من القطاع الغربي قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتجلة فقوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س ببقية المناطق.

والبحر يكون هائجا بالشمال ومتموجا فمحليا مضطربا ببقية السواحل.

أخبار أخرى..

طقس تونس.. أجواء مغيمة اليوم مع أمطار متفرقة ورعدية

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة صباح الاثنين 12 ديسمبر 2022 أن الأجواء مغيمة جزئيا إلى أحيانا كثيفة السحب بالشمال مع أمطار متفرقة ورعدية وتكون مؤقتا غزيرة بأقصى الشمال الغربي.

وأشار المعهد إلى أن شدة الرياح متواصلة قرب السواحل وبالمرتفعات، وأن البحر هائج إلى شديد الاضطراب بالشمال ومضطرب شرق البلاد.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 16 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 21 و25 ببقية الجهات.

ويقوم الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الاثنين، بزيارة إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الدورة الثانية لقمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، والتي ستنعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، نشرته وكالة الأنباء التونسية (وات)، أن الزيارة سوف تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري، وتأتي تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي سياق أخر، قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن "الذين يلتقون اليوم تحت غطاء ما يسمى بالمعارضة بعد أن كانوا في الظاهر خصماء في الأعوام الماضية يحتجّون على مدارج المسرح أو على خشبته والمخرج واحد، لا همّ لهم سوى السلطة".

وجاء ذلك خلال جولة للرئيس التونسي مساء الأحد في بعض الأحياء بمنطقة المنيهلة أحد أكبر المناطق الشعبية بالعاصمة، حيث اجتمع مع عدد من التونسيين واستمع إلى شواغلهم.