رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة يصلان إلى كركوك

نشر
 رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة يصلان لكركوك

وصل رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله، والفريق أول ركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، إلى كركوك.

وفي سياق أخر، بحث الفريق أول عبد الأمير الشمري، مع وفد كويتي ، التعاون المشترك في مكافحة المخدرات وضبط الحدود المشتركة وأهمية تبادل المعلومات بما يحقق أمن البلدين الجارين واستقرارهما.

الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة


وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية: “إن الشمري التقى مع وفد اللجنة الدائمة العراقية - الكويتية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجيل فهد الرشيدي ، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين”.

العلاقات بين العراق ودول الجوار 

وأشار الشمري إلى أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بضرورة تمتين العلاقات بين العراق ودول الجوار والمنطقة، مؤكدا أن دولة الكويت من الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه، أشاد الوفد بجهود الأجهزة الأمنية العراقية ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابية، مؤكدين أن هذا الانتصار يجب أن يدرس وتؤخذ منه العبر لمطاردة العصابات الإرهابية.

 

أخبار أخرى….

الأردن.. مؤتمر "بغداد 2" ينطلق غدًا بإجراءات استثنائية

ينطلق غدا الثلاثاء، مؤتمر "بغداد 2" الذي يستضيفه الأردن، وسط إجراءات تأمين استثنائية.

 ويشهد المؤتمر، الذي سيعقد في مركز الملك الحسين بن طلال على سواحل البحر الميت، مشاركة كل من الإمارات والسعودية ومصر والبحرين وعمان وقطر وتركيا وإيران والعراق وفرنسا، إضافة إلى الأردن، فيما يغيب عن هذه النسخة من المؤتمر كل من لبنان وسوريا.

وأعلن الجيش الأردني، في بيان له، أنه سينشر قوات وآليات عسكرية على الطريق المؤدي من مطار الملكة علياء الدولي إلى منطقة البحر الميت، حيث سيعقد المؤتمر.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إن هذا الانتشار على الطريق من المطار الذي يبعد 30 كلم جنوب عمان وحتى منطقة البحر الميت (50 كلم غرب عمان) يأتي "تمهيدا لانطلاق مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة" في نسخته الثانية والذي سيعقد في الأردن الثلاثاء".

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التي تتعلق بالأمن الغذائيّ والأمن الدوائيّ وأمن الطاقة في المنطقة والعالم، وعقدت النسخة الأولى من المؤتمر "بغداد 1" في العاصمة العراقية في أغسطس/آب 2021.