رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل 6 إصابات جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سُجلت 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 3 مرضى للشفاء، حسب ما أفادت به، اليوم الأحد، وزارة الصحة الجزائرية في بيان لها.

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 271174 حالة, فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182615 في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما تم أيضا إحصاء 3 حالات في العناية المركزة, وفقا للمصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على الوباء.

أخبار أخرى..

الجزائر وفرنسا يبحثان ملفات الهجرة غير الشرعية


تصدرت ملفات الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب مباحثات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان خلال زيارته الحالية إلى الجزائر.

 

وبدأ دارمانان أول أمس الجمعة زيارة مفاجئة للجزائر تستغرق 3 أيام التقى خلالها بنظيره الجزائري إبراهيم مراد، وعدد من المسؤولين لبحث عدة قضايا تؤرق باريس، منها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتأشيرات الممنوحة للجزائريين للدخول لفرنسا، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التحسن في العلاقات الثنائية بين الجزائر وباريس، منذ زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الجزائر في أغسطس/آب الماضي.

وتعد هذه الزيارة، التي لم يعلن عنها مسبقا، هي تعد الثالثة لمسؤول فرنسي رفيع المستوى، خلال 4 أشهر، بعد زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون في أغسطس/آب الماضي، ثم رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، رفقة 14 وزيرا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وكان قد تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس السبت، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، حسبما ذكر بيان  لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

 

وجاء في البيان "كما تبادل الرئيسان بذات المناسبة وجهات النظر بخصوص الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك."