رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. توجيه بملاحقة منفذي جريمة استهداف دورية للشرطة بكركوك

نشر
الأمصار

وجه قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، اللواء الركن جبار نعيمة الطائي، اليوم الأحد، القوات الأمنية بملاحقة منفذي جريمة استهداف دورية للشرطة الاتحادية.

وقال الطائي: إن "الجريمة البشعة التي ارتكبتها المجاميع الإرهابية تجاه دورية للشرطة الاتحادية في كركوك لن تمر مرور الكرام"، مبينا، أن "قيادة المقر المتقدم وجهت القوات الأمنية بأخذ الحيطة والحذر في تلك المناطق وإطلاق عملية بحث واسعة للقضاء على الفلول الإرهابية".

وأضاف، أن "المناطق الممتدة من الصفرة باتجاه سلسلة جبال حمرين تمتاز بتنوع الأرض و وعورتها، لذلك تستغلها العصابات الإرهابية في شن هجماتها على القوات الأمنية"، معاهداً "عوائل الشهداء بالاقتصاص من المجرمين في القريب العاجل".

أخبار أخرى..

رئيس مجلس النواب العراقي يهنئ العالم العربي باللغة العربية

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، العالم العربي بيوم اللغة العربية.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر، "في اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من شهر كانون الأول ومن بلد مدارس اللغة الأولى، نوجه التحية والمباركة لكلّ عربي من المحيط إلى الخليج، وكل ناطق بلغة الضاد في شتى العالم".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، ان اللغة العربية جوهرة الحضارة والسفينة التي حملت القرآن الكريم.

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر،: إن "جوهرة الحضارة العربية والسفينة التي حملت القرآن الكريم لغتنا العربية الجميلة، وفي اليوم العالمي للاحتفاء بها نشيد بكل الجهود العلمية التي جعلتها مواكبة للتقدم ومنفتحة على الأمم الصديقة ولغاتها".

وأضاف "تحية لحروفها التي نقلت الرسالة المحمدية الى الإنسانية جمعاء".

وشدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، فيما أكد عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، وقدّم ماكغورك خلال الاتصال التهنئة لرئيس الوزراء على تولّيه منصبه، مؤكداً استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الستراتيجية.