رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

19 قتيلا بانفجار صهريج وقود في أفغانستان

نشر
الأمصار

قتل 19 شخصا في الأقل وأصيب 32 آخرون بانفجار صهريج وقود في نفق يقع إلى شمال العاصمة الأفغانية كابول مساء السبت، حسبما قال مسؤول محلي.

 

وقال المتحدث باسم ولاية باروان، سعيد همت الله شميم، اليوم الأحد، إن انفجار نفق سالانغ، الذي يقع على بعد حوالي 80 ميلا إلى شمال كابل، ويعد رابطا رئيسيا بين شمال البلاد وجنوبها، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 19 شخصا بينهم نساء وأطفال، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف أن الناجين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، وأن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

ولم يتضح بعد سبب الحادث الذي وقع في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء السبت.

واستقبلت دائرة الصحة في باروان 14 قتيلا و24 جريحا حتى الآن، وفقا للمسؤول المحلي الدكتور عبد الله أفغان، الذي أوضح أن من بين القتلى 5 نساء وطفلين، والباقي رجال أصيبوا بحروق شديدة ولا يمكن التعرف عليهم.

 

أخبار أخرى..

مقتل 4 من رجال الشرطة في هجوم بشمال غرب باكستان

 

الأمصار

 

لقى ما لا يقل عن أربعة من رجال الشرطة حتفهم، وأصيب آخرون في هجوم على مركز شرطة مدينة لاكي ماروات في إقليم خيبر بختونخوا بشمال غرب باكستان.

وذكرت قناة جيو الباكستانية أن الارهابيين شنوا هجوما مسلحا على مركز الشرطة من جانبين. ووقع تبادل إطلاق نار بين الشرطة والمهاجرين أسفر عن مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة آخرين.

وقد فر المهاجمون بعد الهجوم، وبدأت الشرطة عملية بحث عنهم.

 ويشار إلى أن الوضع الأمني في خيبر بختونخوا يسوء خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك في ظل ارتفاع ملحوظ في التهديدات والهجمات على القوات الأمنية بالإضافة إلى الشخصيات السياسية البارزة.

 

باكستان تطالب بالتنفيذ العاجل والفوري لصندوق الخسائر والأضرار

 

الأمصار

 

دعا وزير الخارجية الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، اليوم السبت، إلى ضرورة ضمان التنفيذ المبكر لصندوق الخسائر والأضرار الذي تم إنشاؤه بموجب قمة المناخ الأخيرة في مصر، وتزويده بالموارد المالية الكافية، وذلك خلال كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري لمجموعة الـ 77 في نيويورك، والذي أكد خلالها على ضرورة حشد استثمارات ضخمة في البنية التحتية المستدامة.

وقال زرداري، إنه يجب العمل على التوصل إلى حلول قيمة لمشاكل الديون غير المستدامة، معربًا عن تقديره العميق لجميع أعضاء المؤتمر لمشاركتهم الفعالة وإسهاماتهم القيمة.

 

وكشفت الأمم المتحدة، عن أن المساعدات الغذائية الطارئة المخصصة للمجتمعات المتضررة من الفيضانات في باكستان، ستنفد خلال الشهر المقبل، بعد جمع ثلث التمويل المستهدف فقط، حيث وجهت الأمم المتحدة نداء؛ للحصول على أكثر من 816 مليون دولار.

وتعرضت باكستان، لأمطار موسمية غير مسبوقة خلال الصيف، والتي تسببت في غرق ثلث البلاد تحت الماء، وألحقت أضرارًا بنحو مليوني منزل، وأسفرت عن مصرع أكثر من 1700 شخص.

صندوق الخسائر والأضرار.