رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساوثجيت مستمر مع منتخب إنجلترا حتى 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استمرار جاريث ساوثجيت فى منصبه مدربا للمنتخب حتى بطولة أمم أوروبا 2024، وذلك على الرغم من الخروج من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وخسر منتخب إنجلترا أمام فرنسا بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما فى ربع النهائي من بطولة كأس العالم.

وتصدر منتخب إنجلترا قائمة المنتخبات الأفضل في نهائيات كأس العالم 2022 رغم الخروج أمام فرنسا بدور ربع نهائي المونديال المقام حاليا في قطر، بعدما قدم مستويات مميزة دفعت الجميع للثناء على الأسود الثلاثة.

ووفقا لشبكة "هو سكورد" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن منتخب إنجلترا أفضل فريق قد أداء خلال فعاليات البطولة بعد انتهاء دور الثمانية من البطولة بواقع 6.89 درجة.

بينما جاء منتخب فرنسا ثانيا في الترتيب العام بواقع 6.88 درجة حصدها بعدما استطاع حسم العديد من المباريات لصالحه وتقديم مستويات متميزة خلال مشواره ببطولة كأس العالم.

وجاء ثالثا منتخب كرواتيا الذي حصد 6.77 درجة خلال مشواره في نهائيات كأس العالم متفوقا على هولندا الذي جاء في المرتبة الرابعة بواقع 6.74.

تصريحات ساوثجيت بعد الخروج من المونديال

وكان أكد جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، عن شعوره “ببعض الأسف” عقب الإقصاء من كأس العالم 2022، على يد منتخب فرنسا.

وقال جاريث ساوثجيت في محادثة مع Lions 'Den: "إنه شعور غريب حقًا لأن نهاية البطولة كانت قاسية للغاية".

وأضاف: “شعرنا أنه كان بإمكاننا المضي قدمًا وفعل المزيد، ولكن مع ذلك لدي حقًا القليل من الأسف بشأن الأمر برمته، لذا من الناحية العاطفية إنه أمر رائع”.

بالنسبة للاعبين ، يعترف ساوثجيت أنه لا يزال هناك الكثير من الأذى بين المجموعة أثناء عودتهم إلى المنزل.

لكنه يعلم أيضًا أنه يمكن أن يكون هناك مستقبل مشرق مع مجموعة أساسية من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بخبرة عالية المستوى وراءهم.

وكشف: “إنهم مستويون، ويعلمون أنهم لعبوا بشكل جيد، وأنت تعرف متى لا تصل إلى المستويات التي تشعر أنه يجب عليك القيام بها، وهم يعلمون أن لديهم طوال هذه البطولة”.

وأضاف: “ الخبرات في السنوات القليلة الماضية، أصبحت ألعاب خروج المغلوب شيئًا حيث لدينا المزيد من التوقعات، وأصبحنا أكثر حرية فيها”.