رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يوجه ضربة جديدة لحركة الشباب الإرهابية

نشر
الأمصار

وجه الجيش الصومالي ضربة جديدة لحركة الشباب الإرهابية، بطردها من أحد مواقعها الاستراتيجية وسط البلاد، وقتل 50 مسلحا تابعا لها.

وجاءت الضربة الجديدة في عملية عسكرية مخططة، نفذها الجيش في قرية دار نعيم التي كانت قاعدة للخلايا الإرهابية الهاربة من منطقة الكوثر، بمحافظة شبيلي الوسطى، وفقا لسكاي نيوز عربية.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية "صوما" فإن قوات الجيش نجحت في "تنظيف" قرية دار نعيم من كل المواقع والتجمعات الخاصة بالميليشيات الإرهابية.

القاعدة في قبضة الجيش

وتأتي العملية الجديدة بعدما أعلنت القوات الصومالية تحرير عدن يابال في شبيلي الوسطى، وهي بلدة استراتيجية وسط الصومال تسيطر عليها الحركة منذ أعوام.

وأعلن محمود حسن محمود رئيس بلدية عدن يابال في تصريحات صحفية، أن الجيش والحركات العشائرية المسلحة سيطروا على البلدة والمنطقة المحيطة من دون مقاومة.

وتعود أهمية عدن يابال وفق مسئولين إلى أنها:

• قاعدة حركة الشباب الإرهابية التي تدير منها المناطق الوسطى.

• تربط بين المناطق الوسطى وجنوب الصومال.

• كانت ساحة تدريب لأعضاء الحركة.

 

أخبار أخرى..

الصومال ينجح في القضاء على 50 إرهابيًا

 

الأمصار

 

 أعلن الجيش الصومالي نجاح قواته فى القضاء على نحو 50 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي في عملية عسكرية مخططة نفذتها في قرية دار نعيم التي كانت قاعدة للخلايا الإرهابية الهاربة من منطقة الكوثر بمحافظة شبيلي الوسطى بالصومال .

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صوما) أن قوات الجيش نجحت في تنظيف قرية دار نعيم من كافة المواقع والتجمعات الخاصة بالمليشيات الإرهابية.

 

الجيش الصومالي يقضي على 28 عنصرًا من حركة الشباب

أعلن الجيش الصومالي القضاء على 28 عنصرًا من أعضاء حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية اليوم في بلدة آدم يبال في محافظة شبيلي الوسطى.
وفي سياق متصل أعلن نائب محافظ إقليم بنادر للشؤون السياسية والأمنية محمد أحمد ديري أن عناصر حركة الشباب الإرهابية بدأت التسلل إلى العاصمة مقديشو بعد الهزائم المتلاحقة التي تتعرض لها الجماعة المسلحة في مختلف الجبهات القتالية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الأربعاء، أن حكومة الصومال بدأت في استعادة مساحات كبيرة من الأراضي التي كانت تُسيطر عليها حركة الشباب المتشددة، والمنتمية لتنظيم القاعدة الإرهابي، بعدما تشكلت أخيرا وزادت من دعمها لميليشيات العشائر المحلية.

الصومال يستعيد أراضيه

وقالت الصحيفة - في مستهل تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني نقلًا عن مسئولين صوماليين وأمريكيين- إن انتفاضة حازمة، شابتها في كثير من الأحيان الفوضى، شنتها ميليشيات عشائرية تدعمها قوات الحكومة الصومالية، دفعت جماعة الشباب المتشددة إلى عكس انتصاراتها والوقوف في موقف دفاعي.