رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والصحة العالمية تبحثان مسودة دولية للوقاية من أي جائحة

نشر
الأمصار

بحثت دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية مسودة مشروع أول اتفاقية دولية ملزمة قانوناً في شأن الوقاية من أي جائحة مستقبلية، والتأهب والاستجابة لها على أساس مبادئ الإنصاف والتضامن.

وجاء ذلك خلال لقاء عقده مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية، يوم الجمعة 16/12.

وأكد "الهين" أن المباحثات تناولت وجهة نظر منظمة الصحة العالمية في مسودة مشروع الاتفاقية، وذلك في إطار تطبيق الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية لها دور فعال للغاية في تسليط الضوء على العديد من المشكلات المرتبطة بالنظم الصحية وأهمية التأهب لأي جائحة أو حالات طارئة أينما كانت حول العالم، وهو جهد يشاد به.

وشدد على حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها المتميزة مع منظمة الصحة العالمية بما ينعكس إيجابياً على تطوير المنظومة الصحية الكويتية لتكون على أهبة الاستعداد دائماً لأي حالات صحية طارئة ذلك.

وبدوره أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأداء المنظومة الصحية بدولة الكويت، لا سيما أثناء جائحة كورونا وما بعدها.

كما يشار إلى أن الصحة العالمية افتتحت، في يونيو 2021، مكتبها القُطري الأول في الكويت، بهدف ترسيخ حضور المنظمة وتعزيز تعاونها مع الحكومة الكويتية للنهوض بصحة سكان البلاد وعافيتهم.

أخبار أخرى..

الكويت تدين الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

‏أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي أيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الخارجية الكويتية ـ في بيان السبت، إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه، مشددة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب أيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأعلنت وزارة الدفاع الكويتية  السبت، تعيين العقيد الركن فهد المطيرى، متحدثا رسميا باسم وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية - في بيان اليوم - إن مهام المتحدث الرسمي التواصل وإيصال المعلومات لوسائل الإعلام، كما أن تعيين "المطيري"؛ يأتي حرصا على تسهيل التواصل مع وزارة الدفاع.