رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. عدم استقرار جوي في النصف الثاني من الأسبوع

نشر
الأمصار

تشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي الى استمرار الأجواء المُستقرة خلال الأيام القادمة ودرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في مناطق مُتفرقة من الدولة ولاسيما الغربية منها، إلا أن الطقس يتحول الى بارد نسبياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، في حين يكون لطيفاً في بقية المناطق.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

ويكون الطقس خلال ساعات الليل بارداً في كافة مناطق البلاد، بل ويُصبح شديد البرودة فوق القمم الشاهقة والمناطق الغربية مع احتمالية تشكل الصقيع في بعض المناطق، تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية مع برودة سطح الأرض وصفاء الأجواء وهدوء الرياح.

بحيث تكون الظروف الجوية مُهيأة لتشكل الضباب في مناطق مُختلفة من البلاد ولاسيما الغربية وأحياناً الوسطى ويشمل بمافي ذلك العاصمة بغداد والطرقات النافذة والمعابر الحدودية، مما يؤدي لحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية.

ويُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب احتمالية تأثر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من يوم الاربعاء بحيث تتكاثر السُحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق تكون رعدية أحياناً وسنقوم بابقائكم على كل ماهو جديد الأيام القادمة.

العراق: توجه حكومي لإنشاء مشروعا ضخما للصرف الصحي استجابة للزيادة السكانية

وكشفت أمانة بغداد بالعراق، عن توجه حكومي لإنشاء مشروع ضخم للصرف الصحي استجابة للزيادة السكانية، فيما أعلنت كذلك عن خطط لإنشاء 4 مراكز جديدة في العاصمة لتخفيف الضغط على وسط المدينة، لافتة في الوقت نفسه إلى عزم الفريق الخدمي والهندسي الحكومي دخول مناطق إضافية لتقديم الخدمات فيها.

العراق.. المندلاوي: سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم السبت، أنه سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "المندلاوي أكد على مطالبته للحكومة الاتحادية بزيادة الاهتمام بالمحافظات الجنوبية لا سيما – ذي قار-  التي تعاني من مشاكل عدة وتوجيه الوزراء لإجراء زيارات ميدانية لجميع مدن الجنوب للتعرف على المشاكل التي تعاني منها وإيجاد حلول جذرية لها"، لافتا إلى أنه "جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه ، شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار، بحضور النائب داود عيدان".