رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني يُحبط محاولة هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

كشف الجيش اللبناني، عن إحباط محاولة هجرة غير شرعية على متن زورق قبالة شاطئ طرابلس شمالي لبنان، قائلاً "إن دورية من القوات البحرية ألقت القبض  بمؤازرة دورية من مديرية المخابرات على 31 سوريًا على زورق أثناء محاولتهم التسلل بحرًا خارج البلاد بطريقة غير شرعية".

وأضاف الجيش، أنه تم نقل طفلة من بينهم إلى مستشفى طرابلس الحكومي لتلقي العلاج، كما باشرت الجهات المختصة التحقيقات.


وفي وقت سابق، أعلنت قوات الدفاع الأيرلندية في بيان أن جنديا أيرلنديا من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قتل في لبنان في وقت متأخر من مساء الأربعاء عندما تعرضت قافلة مكونة من مركبتين مدرعتين، تقل ثمانية جنود وكانت متجهة صوب بيروت، لنيران أسلحة خفيفة.

وأضاف البيان أن فردا آخر من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) حالته خطرة بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة بينما يتلقى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة.

وقالت قوات الدفاع الأيرلندية "نؤكد ببالع الأسى مقتل أحد جنودنا في قوات حفظ السلام في واقعة خطرة في لبنان الليلة الماضية".

وأكدت "عدم إصابة أفراد القافلة الأربعة الآخرين وأنهم بخير".

وقالت إنه "سيتم التحقيق في هذا الحادث".

أخبار أخرى..

قال وزير الشئون الاجتماعية، في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هكتور حجار، إن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يعتزم عقد لقاء تشاوري غدا  الجمعة  مع جميع الوزراء.

وقال حجار في بيان أمس، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من ميقاتي أبلغه فيه نيته عقد لقاءٍ تشاوري يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرا في القصر الحكومي، على أن يبلغ الوزراء غدا عبر أمانة سر رئاسة مجلس الوزراء.

 

 

وكان ميقاتي قد أكد في وقت سابق أنه سيدعو الوزراء لاجتماع تشاوري لبحث خطة عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، وذلك لاحتواء أزمة الانقسام الذي تسبب فيه الدعوة لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي والتي شارك فيها 15 وزيرا إلى جانب رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء، وقاطعها 7 وزراء.

الرئيس الفرنسي سيزور لبنان ليلة الميلاد

وأوضح مصدر لبناني واسع الاطلاع، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور بيروت في 24 كانون الأول الحالي، للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين بينهم رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وقال المصدر، في تصريحات، إن “السفارة الفرنسية في بيروت أبلغت الحكومة اللبنانية بأن ماكرون قرر زيارة بيروت في 24 كانون الأول، على أن يلتقي عدداً من المسؤولين اللبنانيين بينهم رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وأضاف المصدر، “بعد لقاء المسؤولين اللبنانيين، سيتوجه ماكرون إلى مقر الكتيبة الفرنسية العاملة في إطار القوات الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل) في بلدة دير كيفا في قضاء صور في الجنوب اللبناني لقضاء ليلة عيد الميلاد المقبل مع ضباط وجنود تلك الوحدة الفرنسية”.