رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة يتحدث عن الوضع الوبائي في مصر

نشر
الأمصار

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري إن الفيروس المخلوي موجود منذ الخمسينات ويظهر في كل موسم شتاء.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، الفيروس المخلوي ينتشر بشكل كبير في السن الصغير خاصة في المدارس والحضانات”.

وأشار: “هذا الوقت هو الذي تنتشر فيه الفيروسات على مستوى العالم وليست مصر فقط نتيجة الغلق وعدم التهوية السليمة”، مضيفا: “هناك استقرار في عدد الحالات حاليا والأعراض متوسطة ولا يوجد لها علاج.

وأوضح: “تناول المضاد الحيوي للفيروس الخلوي غلط تماما، ويتم تناول مخفضات الحرارة وعدم النزول للمدرسة والنوم الجيد وشرب السوائل”، مؤكدا: “لا يوجد لدينا أي فيروس غير معلوم أو غير نمطي”.

اخبار أخري ..

الوادي الجديد تستضيف الدورة 35 لمؤتمر أدباء مصر.

ينطلق في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري الدورة 35 للمؤتمر العام لأدباء مصر، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتستضيفه محافظة الوادي الجديد، وتحمل الدورة اسم الناقد والمفكر الكبير الراحل دكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة الأسبق.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، يأتي اختيار الوادي الجديد لانعقاد هذا المؤتمر العريق، تنفيذا لاستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة لتحقيق العدالة الثقافية، والوصول بالأنشطة والفعاليات للمناطق التي ظلت محرومة لفترات طويلة من الخدمات والأنشطة الثقافية، مما يساعد في اكتشاف المبدعين في كل مصر ودعم مواهبهم.

وأضافت وزيرة الثقافة: «يشهد مؤتمر أدباء مصر إعلان الوادي الجديد عاصمة للثقافة المصرية لعام ٢٠٢٣، ما يعتبر فرصة كبيرة لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية في مراكز وقرى المحافظة، لإثراء الحراك الثقافي، وإلقاء الضوء على التنوع الثقافي والتراثي والفني الفريد الذي تتمتع به المحافظة.

وفي ذات السياق بنك مصر يبدأ تسليم الـQR Code لكبرى المساجد في مصر لإتاحة التبرع أونلاين.

أبرم بنك مصر بروتوكول تعاون مع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات الموجودة بالمساجد وتحصيلها إلكترونيا.

تم البدء فى تسليم الـ QR Code الخاص بعدد من كبرى المساجد فى جمهورية مصر العربية ومنها على سبيل المثال؛ مسجد الإمام الحسين كأول مسجد يتم فيه إتاحة التبرع عن طريق الـ QR Code، وذلك بحضور إيهاب درة ــ رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، والمهندس سمير الشال ــ الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف، والشيخ صبرى ياسين ــ رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، الدكتور خالد صالح وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة