رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا والجزائر يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، حسبما ذكر بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

 

وجاء في البيان "كما تبادل الرئيسان بذات المناسبة وجهات النظر بخصوص الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك."

 

الوزير الأول الجزائري يبرز جهود بلاده في منح إفريقيا أسباب التنمية

 

الأمصار

 

أبرز الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، بالعاصمة الأمريكية واشنطن, جهود الجزائر في منح إفريقيا أسباب التنمية الحقيقية.

وفي ختام أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية التي شارك فيها بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون, قال بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة أن الجزائر "تعمل على تحرير إفريقيا ومنحها أسباب التنمية حتى تخرج من عزلتها".

 

وأوضح أن الجزائر سلطت خلال مشاركتها في هذا الحدث "الضوء على مشاكل التنمية في القارة الإفريقية ودعت إلى تمكين إفريقيا من تحقيق انطلاقة تنموية حقيقية".

وتابع ان الجزائر قامت خلال هذه القمة بإبراز "نتائج التحول الجذري الذي حققته "في ظرف قياسي من خلال مراجعة الإطار القانوني لدفع الاستثمار وتحريره من البيروقراطية".

 

أخبارأخرى..

الجزائر: وزارة الدفاع تعلن مقتل اثنين من الإرهابيين في عملية نوعية

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء السبت، مقتل إرهابيين اثنين، وإصابة آخرين، في عملية نوعية قرب الحدودي الجنوبية مع النيجر.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا جاء فيه، في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت قوة من الجيش من القضاء على إرهابيين اثنين أحدهما جثة متفحمة، وجرح إرهابيين اثنين وتوقيفهما". 
 

وأضاف البيان، أن القضاء على الإرهابيين جاء جراء عملية نوعية قرب الشريط الحدودي الجنوبي ناحية ولاية "عين قزام" في أقصى الجنوب على الحدود مع النيجر".  
 

وتابع البيان، أن القوات نجحت في استرداد العديد من الأسلحة من بينها أربع عربات من نوع طويوطا ستايشن (محروقة)؛ وثلاث رشاشات ثقيلة من نوع 12.7 ملم (محروقة)؛ ورشاش من نوع FMPK (محروق)؛ وستة أسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف PMAK (محروقة)؛ وسلاح رشاش من نوع كلاشنكوف PMAK (حالة جيدة). 

وأوضح البيان أن العملية النوعية تأتي لتؤكد مرة أخرى عزم ويقظة قوات الجيش على حماية حدودنا، وتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.