رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة المرأة العربية تؤكد حرصها على متابعة مسار الانتقال الديمقراطي بتونس

نشر
الأمصار

أكد وفد بعثة الملاحظين بمنطمة المرأة العربية برئاسة المستشارة هادية صبري، حرص المنظمة على دعم التواصل والتعاون مع تونس، لما تتميز به التجربة التونسية من ثراء في مجال حقوق ومكاسب المرأة، والمتابعة باهتمام لمسار الانتقال الديمقراطي الذي تعيشه تونس .

 

جاء ذلك خلال لقاء هادية صبري التي تزور تونس بمناسبة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب، اليوم /السبت/ مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر.

وقالت هادية صبري إنها ستشارك خلال زيارتها أيضا في فعاليات إطلاق الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات التى تنظمها الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات بتونس، بالتعاون مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وذلك بالتزامن مع الانتخابات التشريعية.

ومن جانبه، أعرب بوعسكر عن تقديره للدور الذي تضطلع به المنظمة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة العربية في مختلف المجالات ودعم حضورها بالمراكز القيادية، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات المميزة بين الجانبين وحرص الهيئة على دعمها وتنويعها .

وأشار بوعسكر إلى أن الهيئة قدمت كل التسهيلات لتمكين بعثة المنظمة من القيام بمهمتها بكل حرية وفي أفضل الظروف، مستعرضا أبرز مواد القانون الانتخابي الجديد والاستعدادات التي قامت بها الهيئة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي الهام .

 

أخبار أخرى..

رئيس هيئة الانتخابات بتونس: الاقتراع يسير بسلاسة ودون مشاكل

 

رئيس الهيئة العليا

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، فاروق بوعسكر، اليوم السبت، إن العملية الانتخابية تسير بسلاسة وفي أحسن ظروف دون أي مشاكل.

وكشف بوعسكر أنه "لا يوجد أي خطأ لوجستي وكل المواد الانتخابية (صناديق اقتراع وحبر انتخابي وأوراق) متوفرة منذ يوم أمس كي تمر هذه العملية بطريقة منظمة"، وفقا لما ذكرته العين الإخبارية.

وأشار بوعسكر إلى أن نسبة إقبال الناخبين محترمة نسبيا إلى حد الآن، مؤكدا أنه "في الساعة الأولى تم تسجيل 52 ألف ناخب من أصل 9 ملايين ناخب مسجل في البلاد".

وتوقع المسؤول التونسي، ارتفاع هذه النسبة في الساعات القادمة نظرا لأن مكاتب الاقتراع ستغلق أبوابها عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

كما دعا بوعسكر من الناخبين بضرورة "التوجه لمراكز الاقتراع بكثافة للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات المبكرة النزيهة والشفافة".