رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورجن كلينسمان: ميسي الأفضل في المونديال

نشر
الأمصار

أكد يورجن كلينسمان المدرب السابق للمنتخب الألماني، أن تنظيم كأس العالم في نسخته الحالية كان ممتازًا ويقترب من الكمال، موضحًا أن حالة الملاعب كانت رائعة.

وقال كلينسمان، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن المونديال في قطر حقق نجاحًا ساحقًا سواء في التنظيم أو الملاعب ولكنه لا يستطيع الجزم بأن تنظيم المونديال في قطر هو الأفضل على الإطلاق".

وأوضح أن: "المهاجم الصريح أصبح ضرورة في ظل قوة الالتحامات البدنية وصعوبة الاختراق من العمق في مباريات كأس العالم 2022.. هناك حاجة في المستقبل لتطوير الأداء الهجومي".

وأضاف: "أعتقد أن طريقة التيكي تاكا التي اعتمد عليها المنتخب الإسباني لم تعد فعالة كما كانت من قبل في الفترة بين 2008 إلى 2012".

وأشاد نجم المنتخب الألماني الأسبق بأداء المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدًا أنه قدم مستويات رائعة.

ووعن تأهل الأرجنتين وفرنسا إلى نهائي كأس العالم، قال: "ليس مفاجأة لأنهما يملكان الهجوم الأكثر فاعلية في المونديال.. يملكان القدرة على الأداء المتوازن بين الدفاع والهجوم، وأن تألق الثنائي ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز سيكون أمرًا صعبًا لدفاع فرنسا ونفس الأمر بالنسبة لإيقاف كيليان مبابي وأوليفييه جيرو".

وأوضح أن: "المنتخب الأرجنتيني نوع طريقة اللعب عدة مرات من أجل منح الفرصة للنجم ميسي للحصول على راحة أكبر داخل الملعب وهو بالفعل لاعب موهوب ويصنع الفارق.. الجميع يريد أن يفوز ميسي ببطولة كأس العالم ويمنح الدولة التي منحت كرة القدم موهبة مارادونا فهو لاعب كبير ويمثل متعة كروية في الملعب ورأيي أن المنتخبين يمثلان قوة كبيرة في كرة القدم".

وتابع: "ميسي الأفضل في المونديال حتى الآن على صعيد اللاعبين، وأيضًا نيمار كان رائعًا وهناك نجوم كبار يخوضون آخر مونديال مثل ميسي وكريستيانو رونالدو ومودريتش وجيرو ولعبوا بشكل رائع".

وواصل: "هناك عناصر شباب موهوبة ظهرت في كأس العالم مثل كودي جاكبو نجم هولندا وجمال موسيالا نجم ألمانيا".

وأكد أنه رشح منتخب البرازيل للتتويج بلقب كأس العالم وقدم بالفعل مستويات جيدة في المونديال ولكنهم فقدوا التركيز قبل نهاية لقاء كرواتيا بدور الثمانية واستقبلوا هدف التعادل ثم خسروا بركلات الترجيح.