رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

270 ألف ناخبًا يدلون بأصواتهم في أول ساعتين بتونس

نشر
 رئيس الهيئة العليا
رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن 270 ألف و32 ناخبا أدلوا بأصواتهم حتى العاشرة صباحا؛ أي بعد ساعتين من بداية التصويت.

ووفقا لتصريحات رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، يعادل ذلك 2250 ناخبا في الدقيقة

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي جرى بمقر قصر المؤتمرات في العاصمة التونسية.

واعتبر رئيس هيئة الانتخابات، أن هذا الرقم إيجابيا، كما توقع تزايد الإقبال في الساعات المقبلة، خاصة وأن نسبة التدفق تزداد بالفعل في الساعات الأخيرة، مؤكدا أن مراكز اقتراع فتحت أبوابها بنسبة 100% على الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، دون أي تأخير.

وتجري هذه العملية الانتخابية وسط مراقبة أمنية مشددة، لتأمين مراكز التصويت والفرز في كل أنحاء البلاد.

ويعد هذا السباق الانتخابي هو الأول الذي تشهده البلاد منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطتين التنفيذية والتشريعية في 25 يوليو/تموز 2021.

كما أنه الأول منذ حل البرلمان الذي كان يهيمن عليه الإخوان في نهاية مارس/آذار الماضي.

ووفق الهيئة المستقلة للانتخابات، يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 9 ملايين و200 ألف ناخب، ويتنافس على مقاعد البرلمان الـ161، نحو 1058 مرشحا، بينهم 120 امرأة فقط.

اليوم تاريخي بامتياز وقد تم احترامه رغم المعوقات

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم السبت، إن اليوم هو يوم تاريخي بامتياز وقد تم احترامه رغم كل المعوقات.

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد التونسيين لقطع الطريق على الذين نهبوا البلاد ونصبوا أنفسهم أوصياء عليها وكذلك للانتباه ممن يشترون الذمم الذين لا يعتبرون المواطن سوى ورقة اقتراع.

كما اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيد في تصريحات صحفية له في أعقاب الإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية. أن اليوم هو يوم تاريخي بامتياز وقد تم احترامه رغم كل المعوقات.

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية في تونس

وصباح اليوم، أدلي الرئيس التونسي قيس سعيد وحرمه بصوتيهما في الانتخابات التشريعية التي تشهدها تونس وذلك بمركز الاقتراع بحي النصر

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين داخل تونس لانتخاب ممثليهم بمجلس نواب الشعب، لتتواصل عملية الاقتراع إلى حدود الساعة السادسة مساء.

ومن المقرر أن يتم اعتماد توقيت استثنائي من الساعة الثامنة صباحا الي الثامنة مساء بالنسبة الى مكاتب الاقتراع بجربة حومة السوق وميدون وجربة أجيم وجرجيس، اعتبارا لخصوصية المناطق التابعة لهذه الدوائر بالإضافة الى اعتماد توقيت استثنائي من التاسعة صباحا الى الرابعة بعد الزوال بعدد من مكاتب الاقتراع بولايات القصرين وجندوبة ومدنين وسيدي بوزيد والكاف وسليانة.