رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية

نشر
 الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

عاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن.

السيسي

وقد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى قمة القادة الأمريكية الأفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجارى.

السيسي يستقبل بمقر إقامته في واشنطن رئيس البنك الدولي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، فى مقر إقامته بواشنطن، ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي.

مأدبة عشاء في واشنطن

وقد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، في واشنطن في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وجاءت المأدبة بحضور كلٍ من سوزان كلارك الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية، وجون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، بالإضافة إلى رؤساء ومديري العديد من كبري الشركات الأمريكية.
 

أخبار أخرى….

متحدث الرئاسة: مصر لها علاقات صداقة مع جميع دول العالم

تفاعل السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، مع تعليق أحد المواطنين على خبر الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن.

وتضمن التعليق الاستفسار عن موقف مصر من أزمة أوكرانيا وروسيا، وقال المواطن: هو إحنا مع مين؟ أمريكا وأوروبا ولا الصين وروسيا؟

وقال المتحدث الرسمي: "مصر لها علاقات صداقة مع جميع دول العالم، وهى علاقات متوازنة أساسها الاحترام المتبادل والتعاون البناء والمصالح المشتركة، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية، والأمر بطبيعة الحال ينطبق على الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا".

وأكد أن "مصر تربطها علاقات طيبة جدا مع جميع أطراف الأزمة.. سواء أطراف مباشرة.. روسيا وأوكرانيا ودول حلف الناتو، أو غير مباشرة.. الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية".

تعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية

وصرح المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة بأن الرئيس يعتزم التركيز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية فى الاقتصاد العالمى، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.