رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يوقف حسابات صحفيين على "تويتر" والاتحاد الأوروبي يرد

نشر
الأمصار

عبرت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن "قلقها" بعد تعليق حسابات صحفيين على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مهددة مالكها الجديد إيلون ماسك بفرض "عقوبات قريبا".

وكان موقع "تويتر" قد حظر حسابات صحفيين انتقدوا إيلون ماسك، من بينهم صحفيون يعملون في "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"سي إن إن" و"فويس أوف أمريكا" ومؤسسات أخرى.

وقالت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا إن "الأنباء عن التعليق التعسفي لحسابات صحفيين على تويتر مقلقة".

ولفتت إلى أن "القانون المتعلق بالخدمات الرقمية الذي يفترض أن يطبق على مجموعات التكنولوجيا العملاقة الصيف المقبل يفرض احترام حرية الإعلام والحقوق الأساسية".

وموجهة حديثها إلى مالك تويتر الجديد قائلة: "يجب أن يدرك إيلون ماسك ذلك"، مشيرة إلى أن "هناك خطوطا حمراء وهناك عقوبات قريبا".

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس في وقت سابق من اليوم أن ماسك اتهم الصحفيين بمشاركة معلومات خاصة حول مكان وجوده، ما اعتبرها "إحداثيات اغتيال بشكل أساسي".

أخبار أخرى..

مسؤول روسي: لم ولن نستخدم أسلحة بيولوجية

أكد نائب مدير دائرة منع الانتشار والحد من التسلح بوزارة الخارجية الروسية  كونستانتين فورونتسوف، اليوم الجمعة، أن بلاده لم ولن تستخدم أسلحة بيولوجية.

وأوضح فورونتسوف في مؤتمر صحفي أقيم  في جنيف أنه "لا صحة لاستخدام بلاده أسلحة بيولوجية على الإطلاق".

وأضاف، أن "روسيا ملتزمة بشكل كامل بالمعاهدات الدولية التي تحظر استخدام مثل هذه الأسلحة ولن تستخدمها".

وأشار إلى أنه "ليس لدينا برامج في المجال العسكري تتعلق بالأسلحة البيولوجية، وأن جميع أنشطتنا في المجال البيولوجي هي بالكامل للأغراض السلمية وليس أكثر من ذلك".

كما تطرق كونستانتين فورونتسوف الى الاتهامات الروسية بحق الولايات المتحدة بالتورط في تطوير أسلحة بيولوجية في مختبرات بأوكرانيا.

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، طلباً تقدم به رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، لمشاركة رسالة حول السلام العالمي قبل انطلاق نهائي كأس العالم، الأحد المقبل.

وحسب ما كشفته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مصدر لم تكشف هويته، انه قال إن "مكتب زيلينسكي عرض ظهور الرئيس الأوكراني في مقطع فيديو موجّه للجماهير في استاد قطر، قبل المباراة النهائية لكأس العالم، وتفاجأ بـ"رد الفعل السلبي".

المصدر أضاف: "اعتقدنا أن الفيفا يريد استخدام منصته من أجل الصالح العام"، لافتاً إلى أن المحادثات بين أوكرانيا والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا تزال جارية.

وقالت الشبكة إنها طلبت تعليقاً من "فيفا" لكنها لم تتلق أي رد.