رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تنظيم القاعدة يشن حربًا بالـ"العبوات الناسفة" ضد القوات الجنوبية

نشر
 تنظيم القاعدة يشن
تنظيم القاعدة يشن حرب بالـ"العبوات الناسفة"

قام تنظيم القاعدة الإرهابي بشن حرب عبر "عبوات ناسفة" ضد القوات الجنوبية باليمن، وذلك بعدما شلت قدراته في شبوة وأبين خلال الشهور الأخيرة.

 تنظيم القاعدة الإرهابي

ومؤخرا، صعد تنظيم القاعدة من هجماته بالعبوات الناسفة، حيث نفذ خلال اليوم الجمعة، وأمس الخميس 3 هجمات إرهابية استهدفت قوة دفاع شبوة، والحزام الأمني، وشرطة ومحور أبين، وهي قوات لعبت دورا محوريا في دك معاقله منذ أغسطس الماضي.

تنظيم القاعدة الإرهابي

وخلال اليومين الماضيين، سببت هجمات تنظيم القاعدة الإرهابي 11 قتيلا ومصابا بصفوف القوات الجنوبية. 

ووفقا لمسؤولين فإن تنظيم القاعدة هاجم دورية عسكرية للقوات الجنوبية في الطريق العام المؤدي إلى معسكر عومران شرقي مديرية مودية، إحدى مديريات المنطقة الوسطى في أبين، وأسفر الهجوم عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين.

ويعتبر هذا  الهجوم هو الثاني لتنظيم القاعدة خلال 24 ساعة في محافظة أبين، حيث خلف تفجير شنته عناصر إرهابية بعبوة ناسفة ضد دورية أخرى نحو 3 مصابين، طبقا لذات المصادر.

وأمس الخميس، وقع هجوم في بلدة "الحميمة" شرق مدينة "مودية" بمحافظة ‫أبين، حيث استهدف دورية عسكرية كانت في مهمة ملاحقة العناصر الإرهابية في مناطق يحتمل أنها أوكار ومخابئ لعناصر تنظيم القاعدة، حيث سقط مصابان اثنان مساء الخميس في تفجير إرهابي يعتقد أنه لتنظيم القاعدة، وذلك في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

 

أخبار أخرى…

سفير اليمن في اليابان يلتقي مع عدد من السفراء العرب

التقى سفير اليمن في اليابان عادل علي السنيني مع عدد من السفراء العرب لبحث سبل تطوير العلاقة التطورات والأحداث في المنطقة العربية.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك "متفقين الحاضرين" على أهمية تذليل سبل التنسيق والتعاون لإيصال الصوت العربي بما ينعكس إيجابيا علي القضايا العربية.

وجاء اللقاء بحضور كلا من سعادة العربي كاتي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية وسعادة سامي الزمانان سفير دولة الكويت وسعادة محمد أبوبكرٍ سفير جمهورية مصر العربيه، وسعادة وليد صيام سفير دولة فلسطين وسعادة محمد اللومي سفير الجمهورية التونسية.

 

وفي سياق أخر، شدد سفراء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، الخميس، على ضرورة تجنب التصعيد، لإعادة توسيع الهدنة الأممية في البلاد.

وحسب ما نشرته صفحة بعثة الاتحاد الأوربي على "تويتر" فقد التقى السفراء اليوم الخمي، وناقشوا "التطورات السياسية الأخيرة في اليمن".

وأكد السفراء على "الحاجة لتجنب التصعيد وضبط النفس والتعاطي البنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإعادة تثبيت هدنة طويلة وموسعة".

 

ولاتزال ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ترفض تجديد الهدنة الأممية في اليمن، التي انتهت مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد أن دامت لستة أشهر متتالية رغم الخروقات.