رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير اليمن في اليابان يلتقي مع عدد من السفراء العرب

نشر
سفير اليمن في اليابان
سفير اليمن في اليابان يلتقي مع عدد من السفراء العرب

التقى سفير اليمن في اليابان عادل علي السنيني مع عدد من السفراء العرب لبحث سبل تطوير العلاقة التطورات والأحداث في المنطقة العربية.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك "متفقين الحاضرين" على أهمية تذليل سبل التنسيق والتعاون لإيصال الصوت العربي بما ينعكس إيجابيا علي القضايا العربية.

وجاء اللقاء بحضور كلا من سعادة العربي كاتي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية وسعادة سامي الزمانان سفير دولة الكويت وسعادة محمد أبوبكرٍ سفير جمهورية مصر العربيه، وسعادة وليد صيام سفير دولة فلسطين وسعادة محمد اللومي سفير الجمهورية التونسية.

وفي سياق أخر، شدد سفراء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، الخميس، على ضرورة تجنب التصعيد، لإعادة توسيع الهدنة الأممية في البلاد.

وحسب ما نشرته صفحة بعثة الاتحاد الأوربي على "تويتر" فقد التقى السفراء اليوم الخمي، وناقشوا "التطورات السياسية الأخيرة في اليمن".

وأكد السفراء على "الحاجة لتجنب التصعيد وضبط النفس والتعاطي البنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإعادة تثبيت هدنة طويلة وموسعة".

ولاتزال ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ترفض تجديد الهدنة الأممية في اليمن، التي انتهت مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد أن دامت لستة أشهر متتالية رغم الخروقات.

أخبار أخرى….

اليمن: استنفدنا كل خيارات السلام مع الحوثي

قال رئيس هيئة التشاور والمصالحة في اليمن محمد الغيثي إن المجلس الرئاسي استنفذ كل الخيارات والمحاولات للوصول إلى سلام مع مليشيات الحوثي.

وأضاف الغيثي الذي يقود أرفع هيئة تابعة لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن أن مليشيات الحوثي تم تصنيفها منظمة إرهابية وهي ترغب في خيار الحرب أكثر من أي خيار آخر.

وأكد أن الجميع سينضوي في إطار العملية السياسية حال خضعت هذه المليشيات للاشتراطات المعروضة كتسليم سلاحها، وانسحابها وكفها عن ما تقوم به من ممارسات، وتمت استعادة المدن لأهلها ليعود الجميع إلى صنعاء وإلى كل المناطق وعادت الدولة.

ودعا المسؤول اليمني، في تصريحات لقناة عدن المستقلة إلى تبني خطاب أكثر حدة في ما يتعلق بمليشيات الحوثي الإرهابية التي صنفت من قبل مجلس الدفاع الوطني وأيضا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة كمنظمة إرهابية وهذه إجراءات يتطلب التركيز عليها وليس الالتفاف إلى تفاصيل أخرى.

وأشار إلى أن مهمة المجتمع الدولي بشكل رئيسي الضغط على مليشيات الحوثي وتعزيز دعم الدولة والحكومة واحترام ما تم التوافق عليه وعدم المساس به بأي شكل من الأشكال.