رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في تونس اليوم.. ضباب في الصباح ثُمّ أمطار متوقعة بعد الظهر

نشر
الأمصار

يتميز طقس اليوم الجمعة، بضباب محلي قد يميز انطلاقة النهار بالشمال الشرقي بتونس، ومن ثم سحب عابرة على كامل البلاد وتتكاثف تدريجياً بالشمال مع خلايا رعدية محلية ترافقها امطار متفرقة بعد الظهر و تشمل عدد من معتمديات الوسط اخر النهار .


ونشاط الرياح يتواصل نسبيا قرب السواحل الشمالية وبالجنوب حيث تثير الرمال، أما البحر مضطرب عموما.

وتشهد تونس انخفاض نسبي مرتقب في الحرارة لتتراوح القصوى بين 15 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 22 و27 ببقية الجهات كما تصل إلى 30 بأقصى الجنوب  الشرقي.

 

أخبار أخرى..

البرلمان الأوروبي يعلن مقاطعة مراقبة الانتخابات في تونس

 

أعلن البرلمان الأوروبي أنه لن يرسل مراقبين إلى تونس لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي ستجري يوم غد السبت.

وأوضح البرلمان في بيان أنه لن يفوض أي عضو من أعضائه لمراقبة العملية الانتخابية أو التعليق على نتائجها نيابة عنه، مبينا أنه "إذا قرر أي عضو المشاركة فسيكون ذلك بمبادرة منه ولا يمكن ربط مشاركته بأي حال بالبرلمان الأوروبي".

وذكر أن مجموعة دعم الديمقراطية وتنسيق الانتخابات تابعت التطورات الاقتصادية والاجتماعية بتونس بما في ذلك قرار المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، الذي عارض مراسيم الرئيس قيس سعيد بحل البرلمان والمجلس الأعلى للقضاء.

كما أشار البرلمان إلى الرأي العاجل للجنة البندقية حول الإطار الدستوري والتشريعي لإعلانات الاستفتاء والانتخابات، الذي جاء بطلب من دائرة العمل الخارجي الأوروبية.

واعتبرت لجنة البندقية في تقرير لها في مايو الماضي الخطوات القانونية التي اتخذها سعيد كتعديل هيئة الانتخابات وما تلاه من تنظيم استفتاء على دستور جديد في 25 يوليو الماضي، غير مطابقة للمعايير الدستورية.

في سياق أخر،رصدت الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية القصرين التونسية 40 مخالفة منذ انطلاق الحملات الانتخابية في 25 نوفمبر الماضي وحتى اليوم الخميس.

وقال رئيس الهيئة بالقصرين أمير ميزاوي إن المخالفات أكثرها مخالفات إلكترونية على صفحات التواصل الإجتماعي للمرشحين، وتدور حول تضليل الناخبين قصد التأثير على إرادتهم، واستغلال الأماكن العامة والأطفال في الحملات والمساس بكرامة بعض المرشحين.
وأضاف ميزاوي أنه تم كذلك تسجيل عدد من المخالفات الميدانية حول أنشطة دعائية غير مصرح بها، وتعليق لافتات في أماكن غير مخصصة لهذا الغرض، إضافة إلى إتلاف بعض الملصقات الانتخابية والاعتداء على أعضاء الجهة الرقابية .