رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس التعاون يناقش الأنشطة المشتركة مع دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

ناقشت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، أنشطة برنامج التعاون المشترك بينهما للفترة (2022 - 2027م)، بما في ذلك التحضير للاجتماعات المشتركة بين الجانبين المقرر عقدها خلال العام القادم 2023م.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، برئاسة الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة الدكتور عبدالعزيز العويشق، ودائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي برئاسة المدير العام لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى الاتحاد الأوروبي هيلين لوغال، بمقر دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وأكد الجانبان خلال الاجتماع أهميةَ مواصلة العمل المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز علاقات الصداقة، والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.

مجلس التعاون الخليجي: الغرب أدرك متأخرا تحذيراتنا من تهديدات إيران بالمنطقة والعالم 

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بأن دعم إيران لدول أخرى بالمسيرات جعل الغرب يفهم أخيرا ما حذرنا منه.

وأوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي أن الغرب فهم متأخرا تحذيراتنا من تهديدات إيران بالمنطقة والعالم.

وكان قد أكد خلال لقائه برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على أهمية الدفع بمجالات التعاون المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وذلك لخدمة المصالح المشتركة.

وخلال الاجتماع تم استعرض عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض العلاقات الخليجية - الأوروبية و ضرورة دفع مجالات التعاون وتعزيزها.

كما تم استعراض ملف مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين وأهمية دعوة الفرق الفنية لاستعراض مستجداتها وذلك لخدمة المصالح.

مجلس التعاون وعُمان يبحثان مسيرة العمل الخليجي المشترك

وبحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع وزير الخارجية بسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، مسيرة العمل الخليجي المشترك ومجالات دعمها وتعزيزها، وذلك خلال زيارة معاليه للعاصمة العمانية مسقط.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء تم خلاله استعراض الاستعدادات والترتيبات الخاصة بانعقاد قمة المجلس الأعلى لمجلس التعاون بدورتها الـ43 حيث ستتولى سلطنه عمان رئاسة الدورة القادمة .

كما تم بحث سبل تعزيز ودعم المكتسبات الخليجية المشتركة في إطار مجلس التعاون بما يسهم في تلبية تطلعات مواطني دول المجلس الخليجي.