رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الأردني يعلن مقتل ضابط شرطة في اشتباكات بمعان

نشر
الأمصار

أعلن الأمن العام الأردني فجر الجمعة مقتل شرطي في اشتباكات مع "مخربين" في محافظة معان.

وشدد الأمن الأردني على أنه لن يتوانى في حفظ أمن البلاد، وسيضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات.

ونوه الأمن العام الأردني على أنه إذ يكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنه سيتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة، مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، ولن سسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم.

وقالت الأنباء الأردنية "بترا" إن الضابط القتيل هو العقيد عبد الرزاق الدلابيح؛ مساعد مدير شرطة معان، وقد أصيب بطلق ناري في الرأس،  أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية بمحافظة معان.

الأردن وألمانيا يبحثان نتائج مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27

بحث الأردن وألمانيا نتائج الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) الذي عقد بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة الأردني الدكتور معاوية الردايده، اليوم الخميس في مكتبه، مع السفير الألماني لدى المملكة، بيرنهارد كامبمان.

كما ناقش الوزير الردايدة خلال الاجتماع مع السفير الألماني، سبل تعزيز التعاون حول التغير المناخي بين البلدين. 

وأكد الجانبان أهمية دفع الجهود الدولية في التمويل المناخي.

وفي وقت سابق، أكد الأردن عمق العلاقات التاريخيّة والاستراتيجية مع بريطانيا، والحرص على استمرار التعاون الثنائي المشترك، جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الدولة للشئون القانونية، الدكتورة نانسي نمروقة، في مكتبها بدار رئاسة الوزراء، اليوم الخميس، السفيرة البريطانيّة لدى الأردن بريجيت بريند.

وأكدت نمروقة، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخيّة التي تجمع الأردن والمملكة المتحدة، والحرص على مواصلة مسيرة التعاون الاستراتيجي المشترك على جميع الصّعد.

واستعرضت مسارات التحديث الثلاثة "السياسيّة والاقتصادية والإداريّة"، التي يقودها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وتعكف الحكومة على إنجازها باعتبارها مشروعاً للدَّولة، وأهميّتها في توفير خدمات فضلى للمواطنين، وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسيّة والحزبيّة، خصوصاً المرأة والشباب.

 

بدورها، أشادت السفيرة البريطانيّة بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في مسيرة التحديث الشامل.

وأكدّت العلاقات القويّة والمتينة التي تجمع البلدين الصديقين، وضرورة إدامة التواصل والشراكة بما يحقّق التقدّم الذي يسعى إليه البلدان في مختلف المجالات.