رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكالوني يعلن قوة الأرجنتين الضاربة لمواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم

نشر
الأمصار

كشفت الأرجنتين عن نواياها، بفوز كبير 3-0 على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022، وستواجه فرنسا في النهائي، الأحد، بصفوف شبه مكتملة بعد عودة لاعبين من الإيقاف وتعافي أنخيل دي ماريا من الإصابة.


وغاب المدافعان جونزالو مونتييل وماركوس أكونيا عن قبل النهائي بسبب الإيقاف.


وكان الظهير الأيسر أكونيا أكبر خسائر الأرجنتين في مباراة كرواتيا، حيث كان جزءاً مهما من تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني خلال البطولة، بعدما شارك في خمس مباريات وبدأ أربع مرات كأساسي.


ويمكن القول إنه كان أحد أفضل لاعبي الأرجنتين في مباراة دور الثمانية ضد هولندا، حين فاز بتسع صراعات ثنائية من 13 وأكمل 100 في المئة من مراوغاته وحصل على ركلة جزاء سجل منها ليونيل ميسي هدف الفريق الثاني.


وقد يكون حاسماً إذا أرادت الأرجنتين السيطرة على هذا الجانب من الملعب، حيث تمتلك فرنسا عثمان ديمبلي الذي يقدم أداء رائعاً.


ويعد مونتييل لاعباً بديلاً لكنه كان حاسماً في الفوز على هولندا وسجل في ركلات الترجيح التي فازت بها الأرجنتين 4-3.


وسيكون الجزء الثالث من الأحجية والذي يمكن أن يكون مفتاح النجاح ضد فرنسا هو لاعب الوسط دي ماريا، الذي جلس على مقاعد البدلاء طوال مباراة كرواتيا، بعدما تقدمت الأرجنتين في الشوط الأول.


ولعب دي ماريا، الذي عانى من إصابة في الفخذ تعرض لها في مباراة بولندا في دور المجموعات، تسع دقائق فقط في آخر ثلاث مباريات للأرجنتين، ومع ذلك من المتوقع أن يكون لائقاً ومستعداً لخوض النهائي.
وكان اللاعب البالغ عمره 34 عاماً هو بطل الأرجنتين في نهائي كأس كوبا أمريكا العام الماضي ضد الغريم اللدود البرازيل، وسجل الهدف الذي منح بلاده أول لقب كبير منذ 28 عاماً.


ودي ماريا وميسي هما الثنائي الأرجنتيني الوحيد من التشكيلة التي خسرت نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل.

موعد نهائي كأس العالم
 

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره فرنسا في مباراة نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر ويختتم مطلع الأسبوع المقبل بعد تأهل الديوك على حساب المغرب، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "البيت" في نصف نهائي المونديال.

ونجح منتخب التانجو في التأهل على حساب كرواتيا في دور نصف النهائي من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء، الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022 بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

تردد قناة beIN Sport  الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد فرنسا في نهائى المونديال، جاء تردد  قناة beIN Sports HD المفتوحة كالتالي: 11566.

معدل الترميز : 27500

الاستقطاب : أفقى