رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. افتتاح خط بيجي- حديثة للسكك الحديد في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلن في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن افتتاح خط السكك الحديد بيجي- حديثة.

وقال مسؤول شعبة الهندسة الآلية الكهربائية الغربية في مديرية السكك الحديد يوسف ثابت صالح ،اليوم الخميس، إنه تم افتتاح خط السكك الحديد بيجي- حديثة، بوصول القطار من بغداد إلى بيجي ثم إلى الحقلانية في قضاء حديثة".

وأضاف، أن " أهمية الخط تكمن في نقل البضائع والمشتقات النفطية"، منوهاً، بأن "العمل جار في مراحله الأخيرة على إكمال الجسور السبعة لافتتاح خط بغداد - القائم - عكاشات".

أخبار أخرى..

وزير النفط العراقي: حرص حكومي على تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة والموارد المائية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة والموارد المائية.

وقال بيان للوزارة: إن "وزير النفط ترأس الاجتماع الثاني للمجلس الوزاري للطاقة وأكد حرص الحكومة والمجلس الوزاري للطاقة على تسريع تنفيذ المشاريع الحيوية والاستراتيجية لقطاعات النفط واستثمار الغاز والكهرباء والموارد المائية، تنفيذاً لمحاور البرنامج الحكومي".

وأضاف البيان أن "الاجتماع ناقش المواضيع والملفات المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها"، لافتاً إلى أن "الاجتماع حضره وزراء المالية طيف سامي والكهرباء زياد علي فاضل والموارد المائية عون ذياب وأعضاء ومقرر المجلس الوزاري للطاقة، ومدير المكتب الإعلامي".

وأعلنت السلطات العراقية، اليوم الخميس، عن تبادل رفات أكثر من 100 جندي مع نظيرتها الإيرانية، ممن قضوا في الحرب الدموية بين البلدين التي استمرت ثماني سنوات خلال ثمانينيات القرن الماضي.


وقالت مديرية حقوق الإنسان في وزارة الدفاع العراقية، في بيان، إنه استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وإيران في عام 2008، أجرت شعبة تسلم وتسليم الشهداء في /البصرة/ قسم الأسرى والمفقودين التابعة إلى مديرية حقوق الإنسان، عملية تبادل لرفات عسكريين فقدوا جراء الحرب، عبر منفذ "الشلامجة" الحدودي، لافتة إلى أنه تم تسلم ثلاث رفات لقتلى عراقيين، فيما تسلم الجانب الإيراني 98 رفاتا، منها 63 رفاتا من معلومي الهوية.

وأشارت المديرية إلى أنه تم إيداع الرفات في مقر شعبة الشهداء في /البصرة/، تمهيدا لنقلها الى دائرة الطب العدلي في بغداد، لإكمال الفحوصات الطبية، مضيفة أن عملية التسلم والتسليم جاءت بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.