رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على ثلاثة إرهابيين أشقاء في بغداد

نشر
إرهابيين تم ضبطهم
إرهابيين تم ضبطهم

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الخميس، القبض على ثلاثة إرهابيين اشقاء في بغداد.

وذكر بيان للخلية، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وخلال عمليتين منفصلتين تكللت بالدقة والنجاح، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة ارهابيين أشقاء مطلوبين وفق احكام المادة 4/ارهاب، لانتمائهم لعصابات داعش الارهابي لعملهم بما يسمى (اسناد طؤارى و فرقة مؤتة وعسكر درع) تحت كنى (ابو عزام و ابو محمد وأبو هاجر)".

وأضاف ان "عملية القاء القبض تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص من وكالة الاستخبارات والقاء القبض على احدهم بكمين محكم وبدلاته تم الاطاحة بالارهابيين الاخرين، ومن خلال التحقيقات الاولية اعترفوا بأنتمائهم للعصابات الإرهابية واشتركوا بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين"، مبينا انه "تم اتخاذ بحقهم الاجراءات القانونية اللازمة".

أخبار أخرى..

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية والقيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، استمرار جهود التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية /واع/ أن ذلك جاء خلال لقاء نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق الركن قيس المحمداوي، مع قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين القوات الأمنية العراقية ومستشاري التحالف الدولي ضمن أطر ومخرجات الحوار الاستراتيجي في مجال التدريب وبناء القدرات والاستشارة وصيانة المعدات وتبادل المعلومات.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على استمرار جهود مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصر داعش بما يضمن عدم عودة هذه العناصر الإرهابية الى المناطق الآمنة.

العراق.. الحشد الشعبي يطيح بتاجري مخدرات شمال بغداد 

بينما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الأربعاء، عن الإطاحة بتاجري مخدرات شمال شرقي بغداد.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي/ هيئة التحقيقات والأمن الوقائي تمكنت من القاء القبض على تاجري مخدرات في منطقة سبع قصور شمال شرقي العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "القوة عثرت على أكياس من المواد المخدرة ( كريستال ) بكمية 330 غراما و( 1400 حبة من نوع 0.1 ) و سلاح كلاشنكوف بالإضافة لعدد من القنابل اليدوية و الأسلحة البيضاء"، مشيرة إلى أن "العملية النوعية الناجحة جاءت بعد متابعة متواصلة قامت بها هيئة التحقيقات والأمن الوقائي بالمديرية العامة للأمن و الانضباط في هيئة الحشد الشعبي".