رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تشيد بدور الهيئات الرقابية

نشر
الأمصار

أشادت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، اليوم الأربعاء، بدور الهيئات الرقابية في مكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة مع رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية عماد الحزقي، الذي سلمها التقرير السنوي للهيئة لعام (2020-2021).

وثمنت رئيسة الحكومة دور الهيئات الرقابية في تطوير طرق التصرف في المال العام، وتلافي الإخلالات ومكافحة الفساد، داعية إلى مزيد من الرقابة على أوجه صرف المال العام وترشيده.

تونس.. الأمن يداهم وكرًا لتجارة المخدرات ويضبط كميات من الهيروين

وقامت السلطات الأمنية التونسية أمس الأربعاء بمداهمة وكر لتجارة وترويج المخدرات وضبط كمية كبيرة من مخدر الهيروين.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان له إنه في إطار متابعة قضية تمكن الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات في بن عروس في 7 ديسمبر الجاري، والقبض على 5 أشخاص ضالعين في شبكة تنشط في مجال الإتجار بمخدر الهيروين، تمكنت الجهات الأمنية من تحديد هوية المحرك الرئيسي للشبكة.

وأضاف المتحدث أن هذا الشخص كان يشرف على توريد كميات كبيرة من مخدر الهيروين من دولة أجنبية إلى تونس، وعقب استئذان النيابة العامة، قامت القوات الأمنية بمداهمة شقة تابعة له بجهة "سكرة"، حيث تم ضبط كمية كبيرة من مخدر الهيروين ومبلغ مالي قدره 35 ألفا و500 دينار.

تونس.. هيئة الانتخابات تؤكد حرصها على الشفافية والاستقلالية

وكان قد أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، حرص الهيئة على تكريس مبدأ الشفافية والحفاظ على مبادئ الاستقلالية والنزاهة، والأهمية الكبرى التي توليها الهيئة لحسن آداء أعضائها لمهامهم والتزامهم بالحياد والاستقلالية وإنفاذ القانون على الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء بوعسكر ونائبه ماهر الجديدي بحضور عضوي مجلس الهيئة محمود الواعر ومحمد نوفل فريخة، مساء الثلاثاء، مع وفد من قيادات مركز كارتر لمراقبة الانتخابات قادم من أمريكا بمناسبة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب بتونس المقررة في 17 ديسمبر الجاري.

وزيرة الصناعة التونسية تكرم الفائزين بالجوائز الصحفية في الطاقة

وكرمت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي، الفائزين في مسابقة أفضل الأعمال الصحفية في مجالي الذكاء الاصطناعي والانتقال الطاقي لعام 2022، بحضور سفير ألمانيا في تونس بيتر بروغل، وعدد من مسئولي برامج التعاون التونسي الألماني.

 

وذكر بيان لوزارة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، مساء الثلاثاء، أن المسابقة تم تنظيمها بمبادرة من مكتب الإعلام والإتصال بالوزارة بالتعاون مع برنامج الوكالة الألمانية للتعاون الفني في مجالي الذكاء الاصطناعي والانتقال الطاقي لتطوير البرنامج الإتصالي للوزارة.