رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فرنسا يشيد بمنتخب بلاده بعد الفوز على المغرب

نشر
ماكرون في ملعب البيت
ماكرون في ملعب البيت

أشاد إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، بمنتخب بلاده والمدرب ديديه ديشامب، بعد الفوز 2-0 على المغرب، وبلوغ نهائي كأس العالم.

وقال ماكرون في تصريحات لوسائل الإعلام "فخور وسعيد بهذا الفريق الذي يشكل مزيجا من أجيال مختلفة، الشعب الفرنسي بحاجة للفرحة، الرياضة توفر هذا الإحساس وخاصة كرة القدم".

وأضاف "كنت متوترا ولكن أصبحت أفضل حالا قبل أكثر من ساعة ونصف، لأنه مثل هذه المباريات لا يمكن أن تحسم قبل أن تلعب، كما أن المنتخب المغربي أدى بشكل ممتاز، يجب أن تفخر جماهيره بهذا الفريق، ولا يخجلوا من الخسارة، بل يستحقون التحية".

وأشار ماكرون "منتخب المغرب كان بإمكانه تسجيل التعادل، ولكن نجحنا في تأمين الفوز بالهدف الذي سجله لاعب شاب وبديل".

ونوه "أشكر ديشامب، لقد شكل فريقا رائعا، ويخوض نهائي كأس العالم للمرة الثالثة، وفاز بالنهائيين السابقين، فلا يوجد اثنان بدون ثالثة".

ولفت "ديشامب موجود، ومع بركته وموهبته، سيعود إلى فرنسا بكأس العالم، وبكل وضوح يجب أن يبقى مدربا للمنتخب، لقد شكل جيلا جديدا للديوك".

وأردف "نمتلك لاعبين أكثر نضجا مثل لوريس وجريزمان وجيرو ومبابي الذي قدم أداء رائعا أمام صديقه المقرب حكيمي، وكذلك الثنائي الشاب ثيو هيرنانديز ومواني".

وأتم "يجب أن نفرح بالانتصار، نستعد غدا للنهائي للفوز به، سأكون حاضرا في المباراة النهائية، أشكر قطر التي نجحت في تنظيم كأس العالم بشكل أكثر من رائع".

جريزمان رجل المباراة:

فاز أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا، بجائزة رجل مباراة المغرب، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم، على ستاد البيت.

وقاد جريزمان، منتخب فرنسا للفوز على المغرب بنتيجة 2-0، رغم أنه لم يهز الشباك، ولكنه لعب دورا كبيرا في المباراة على المستوى التكتيكي.

وسجل ثنائية الديوك، ثيو هيرنانديز وكولو بوامي، ليصعد المنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال، ويضرب موعدا مع الأرجنتين يوم الاحد المقبل.

واحتفل لاعبو منتخب فرنسا مع جماهيرهم بعد المباراة بهتافات حماسية، كما أقام الجهاز الفني بقيادة ديديه ديشامب، ممرا شرفيا للاعبين بعد نهاية مباراة المغرب.

ويسعى المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب ديشامب، لمواصلة مشواره والفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه.