رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد العويس يشارك في تدريبات الهلال السعودي

نشر
الأمصار

شارك محمد العويس حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تدريبات الفريق الجماعية، الأربعاء، بعدما أنهى برنامجه التأهيلي، بينما يعود متعب المفرج مدافع الفريق إلى الرياض الخميس، استعدادًا للالتحاق بالتدريبات بشكل تدريجي.

ويستعد الأزرق العاصمي لمواجهة نظيره الباطن على ملعب الأمير فيصل بن فهد، الجمعة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.

وطبقًا لحساب النادي الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أجرى المفرج فحصًا طبيًا نهائيًا، تمهيدًا لعودته التدريجية للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد أن خضع في الدوحة العاصمة القطرية، إلى فحوص طبية أشرف عليها بيتر دوخ الطبيب الاختصاصي.

وبدأ المران بالجري عبر سرعات مختلفة وتدريبات لياقية باستخدام الكرة، وفرض الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز مناورة على كامل الملعب أمام فريق «هلال 19». 

وتقرر أن يدخل اللاعبون معسكرًا في مقر النادي استعدادًا للقاء الباطن، الخميس، وذلك بعد الانتهاء من الحصة التدريبية. 

في سياق متصل، أفادت صحيفة الرياضية السعودية، أن ناديي أوراوا ريد دياموندز الياباني وبوهانج الكوري الجنوبي يُهددان مشاركة الهلال في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية التي لم يُحدد مكانها وموعدها بعد.

كان الإعلامي وليد الفراج قد قال الأسبوع الماضي أن مونديال الأندية سيُقام في فبراير القادم، مشيرًا إلى أن الاتحاد الآسيوي ونظرًا لعدم اكتمال النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا استقر على ترشيح حامل اللقب الهلال لتمثيل القارة في البطولة.

الرياضية أكدت أن أوراوا أرسل للاتحاد الآسيوي معترضًا ومطالبًا بالتواجد في مونديال الأندية نظرًا لأنه حجز مقعده بالفعل في نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا بتأهله عن مسر شرق القارة.

من جانبه، يرى بوهانج أنه الأحق بالتواجد كونه وصيف النسخة الأخيرة ولأن الفريق السعودي نال فرصته باللعب في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات مطلع العام الجاري.

يُذكر أن الهلال نجح في المرور إلى المراحل الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2022، حيث سيُواجه شباب الأهلي الإماراتي في فبراير المقبل.

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على البلد المستضيف لبطولة كأس العالم للأندية أخيرًا، بعد فترة كبيرة من الغموض حول نسخة 2022.

كان تأجل مونديال الأندية لهذا العام، نظرًا لإقامة كأس العالم للمنتخبات في شهري نوفمبر وديسمبر 2022، وهي الفترة التي كانت تقام بها بطولة الأندية كل عام.

واستقر الاتحاد الدولي استقر على إسناد مهمة مونديال الأندية 2022 لدولة قطر، بعد التنظيم الرائع لنسختي 2019 و2020.