رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليستر سيتي يجهز عرضا لضم المغربي عز الدين أوناحي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن وجود عروض للنجم المغربي عز الدين أوناحي، عقب تألقه اللافت رفقة أسود الأطلس في نهائيات مونديال قطر.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء، فإن ليستر سيتي يجهز عرضا بقيمة 45 مليون يورو للظفر بخدمات أوناحي صاحب ال22 عاما.

وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إذا تم تأكيد هذا المبلغ، فسيكون من الصعب على برشلونة ضم أوناحي، لأن فكرة ضمه من الأساس كانت تتمثل في كونه خيارا مميزا بتكلفة منخفضة في ظل الأزمة المالية للنادي الكتالوني".

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد أشارت قبل أيام إلى وجود اهتمام كبير من برشلونة للظفر بخدمات أوناحي لاعب أنجيه الفرنسي.

ونجح أوناحي رفقة زملائه في صفوف المنتخب المغربي، في العبور لنصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره منتخب فرنسا، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم 2022.

المغرب وفرنسا.. تاريخ المواجهات

تاريخياً التقى منتخبا فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات قبل سابق استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

وسجل منتخب فرنسا 17 هدفاً في مرمى المغرب الذي استطاع هو الآخر تسجيل 12 هدفاً، ويتصدر يوري دجوركيف قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي النجم الأسبق صلاح الدين بصير في المركز الثاني بواقع هدفين.

مشوار أسود الأطلسي في المونديال
استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.