رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم: كربلاء المقدسة قصة نجاح يمكن الاحتذاء بتجربتها

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، الى دعم الحكومة في مواجهة الفساد وإصلاح الترهل الإداري، فيما بين أن كربلاء المقدسة قصة نجاح يمكن الإحتذاء بتجربتها.

وقال السيد الحكيم في بيان، "بعد تشرفنا بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ولقائنا المحافظ نصيف الخطابي ومدراء الدوائر الخدمية في المحافظة، وبعد أن استمعنا من المحافظ الى إيجاز حول الواقع الخدمي في المحافظة والمشاريع المستقبلية وطبيعة التحديات، أشدنا بمستوى الخدمات المقدمة"، مبيناً أن "كربلاء المقدسة تمثل قصة نجاح يمكن الإحتذاء بتجربتها في المحافظات".

ودعا إلى "إدامة العمل بما ينسجم مع واقع المدينة وموقعها الإسلامي والسياحي والجغرافي"، مؤكداً "أهمية مدينة كربلاء المقدسة للمسلمين في كل مكان وضرورة أن تنسجم التخصيصات مع حجم التحديات التي تواجه المحافظة من حيث عدد الزائرين الذين تستقبلهم في مناسبات عدة تصل أعدادهم عشرات الملايين على مدار السنة".

وتابع "تطرقنا إلى الواقع السياسي وخطوات الحكومة الخدمية والإصلاحية في مواجهة الفساد وإصلاح الترهل الإداري"، داعياً إلى "دعم الحكومة واستثمار الفرص المعززة بالوفرة المالية النسبية والاستقرار الأمني والدعم النيابي و المناخ الإيجابي الدولي والإقليمي".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، خلال استقباله رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي، ضرورة دعم الحكومة على المستوى السياسي والجماهيري.

وقال السيد الحكيم في بيان، "تبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة خلال استقبالنا مثنى السامرائي رئيس تحالف عزم وأحمد الجبوري رئيس حزب الجماهير الوطنية، كما بحثنا واقع محافظة صلاح الدين فضلا عن تطورات الملف الأمني".

وأضاف، "جددنا التأكيد على ضرورة دعم الحكومة على المستوى السياسي والجماهيري، ودعونا الكتل السياسية إلى أن تكون بحجم التحديات التي تواجه العراق، وأن تغلب مصلحة الشعب والوطن على مصالحها الخاصة، أمنيا دعونا إلى إدامة العمليات العسكرية والاستخبارية ، فالتحدي الأمني والحفاظ على المنجزات يتطلب تكاتفا أكبر من الجميع على المستوى الأمني والسياسي والشعبي".

أخبار أخرى..

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، الاثنين، مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، دور المنظمة الأممية في دعم العراق لتجاوز التحديات.

وذكر الحكيم في بيان،، أننا "بحثنا خلال استقبالنا بلاسخارت، مستجدات الشأن السياسي العراقي والإقليمي ودور المنظمة الأممية في دعم العراق لتجاوز التحديات".

وأكد " أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها لتحقيق التطلعات المرجوة منها، كما بيّنا ضرورة تقديم الخدمات كسبيل أمثل وأقصر لاستعادة ثقة المواطن بنظامه السياسي".

وتابع الحكيم أننا "دعونا إلى دعم الحكومة سياسيا وشعبيا وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة والفئوية، وأشرنا أيضا إلى أن الانتصارات التي حققها العراق في جميع الميادين كانت نتاجا لتغليب المصلحة العامة والتنازل لصالح العراق".