رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب السعودية: أنا فرنسي لكن سأدعم المغرب

نشر
الأمصار

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الأسبق لمنتخب المغرب والحالي لمنتخب السعودية، دعمه لأسود الأطلس خلال مواجهة منتخب فرنسا، معددًا أسباب دعمه للبلد العربي.

الأسود يلتقون بالديوك اليوم الأربعاء، في قبل نهائي كأس العالم قطر 2022، لحسم خصم الأرجنتين في النهائي.


وقال رينارد، خلال تصريحاته لـ"RMC": "عشت مغامرة رائعة مع لاعبي المغرب في بلد يحب كرة القدم، حاليًا الجميع يفتخر بمنتخب المغرب وهو يستحق ذلك، لقد حصلوا على مكافأة استثنائية، نتيجة شغفهم المفرط بكرة القدم".

وأضاف: "أنا فرنسي، وولدت في فرنسا، ولدي جواز سفر فرنسي، لكن أنا آسف، سأدعم المغرب أمام فرنسا، لأن هذا البلد جعلني استثناءً ومنحني حب لدرجة لم أكن أتخيلها، وهذا ما يحدث عادةً في مثل هذه البلاد؛ إما أن يكرهونك أو يحبونك، وقد منحني المغرب الكثير، لذلك عليّ أن أشاركهم فرحتهم".

يذكر أن رينارد قاد المنتخب المغربي من عام 2016 وحتى 2019، وخاض معه نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

موعد مباراة النهائي في كأس العالم قطر 2022

ينتظر منتخب الأرجنتين، الفائز من مباراة فرنسا ضد المغرب لخوض مباراة نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر ويختتم مطلع الأسبوع المقبل بعد تأهل التانجو على حساب كرواتيا في دور نصف النهائي من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين الفائز من فرنسا ضد المغرب في المباراة التي ستقام في الخامسة مساء الأحد القادم على ملعب "لوسيل".
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.

ومن المقرر أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العالم 2022، في السابع عشر من ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.