رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات عبر سوريا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدارات قادمة من الأراضي السورية، وأصابة عدداً من المتسللين وفرار أخرون.

قال الجيش الأردني في بيان إن: "المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الثلاثاء، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وأضاف: "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وتابع: "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".

وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على مليون و200 ألف حبة كبتاجون، و581 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

أخبار أخرى..

البرلمان الأردني يدين انتهاكات الاحتلال للقدس والمدن الفلسطينية

أدانت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني، الاقتحامات والاعتداءات والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية، ما يدفع باتجاه تصعيد خطير تتحمل إسرائيل مسؤوليته، فضلا عن أنه يُهدد الأمن والاستقرار.

وجددت اللجنة، خلال اجتماع عقدته، اليوم الأحد، برئاسة النائب فايز بصبوص، دعمها المطلق للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المُستقلة وعاصمتها القدس.

وقال “بصبوص”، إنه لن يكون هنالك استقرار في الإقليم إلا بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن “فلسطين النيابية” ترفض أي مساس بوضع القدس، والتقسيم الزماني والمكاني.

 

وأوضح، أنه وفي ظل الاعتداءات على المسجد الأقصى المبُارك، ستعمل اللجنة على ثلاثة محاور، سياسية ودبلوماسية وقانونية، كما أنها ستكون في انعقاد دائم لدعم موقف الأردن في ظل الغطرسة الإسرائيلية.

أخبار أخرى..

فلسطين تطالب باجراءات تجبر إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو لثنيه عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف، والالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية، وفرض المقاطعة على الحكومة الإسرائيلية في حال لم تلتزم بذلك.

وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي كان اخرها اعتداء المستوطنين على المواطنين في تل الرميدة بالخليل، والاستيلاء على مئات الدونمات شرق قلقيلية، واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى المبارك والدعوات التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية لحشد المزيد من المشاركين في اقتحام المسجد لمناسبة الأعياد اليهودية القادمة.