رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يتعهد بإقرار القوانين المهمة تلبي حاجة المواطن

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعهد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي ، اليوم الثلاثاء، بإقرار القوانين المهمة الملبية لحاجة المواطن.


وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أجرى زيارة إلى محافظة النجف الأشرف، تشرف خلالها بزيارة العتبة العلوية المقدسة وعدد من المراجع الدينية (الشيخ إسحاق الفياض، والشيخ بشير النجفي، ومكتب السيد محسن الحكيم "قدس")".


وأضاف، أن "المندلاوي استمع إلى إرشادات وتوجيهات المراجع الأجلاء، والذين أكدوا على ضرورة أن تكون الحكومة ملبية لطموح الجماهير، وأن تعمل على تقديم الخدمات الملموسة التي ينتظرها الشعب، ودعوتهم إلى تشديد إجراءات محاربة الفساد ومحاسبة سراق المال العام، فضلاً عن تشريع القوانين المهمة التي تمس حاجة الناس، وتغيير واقع المحافظات على مختلف الصعد".


وأشار البيان، إلى أن "النائب الأول تعهد بالالتزام بتوجيهات المراجع الكرام، والعمل على إقرار القوانين المهمة، وتقديم أقصى ما يمكن من دعم في مجال مكافحة الفساد وتجفيف منابعه، والنهوض بواقع المحافظات المقدسة، وإنجاز المشاريع المتلكئة فيها".


وأكد " المندلاوي" أن "المرجعية الدينية هي صمام أمان للسلم الأهلي وحفظ الدم وتوحيد الصفوف بين أبناء العراق".


ولفت البيان، إلى أن "المندلاوي اطلع خلال تشرفه بزيارة العتبة العلوية المقدسة، واللقاء بأمينها العام، على احتياجات العتبات، والمشاريع المنفذة فيها، والجهود المبذولة من قبل القائمين عليها، وأكد دعمه لكل ما من شأنه إنجاح عملها".

أخبار أخرى..

وفد حكومة إقليم كوردستان يبحث "ملف الطاقة" مع النفط الاتحادية

بحث وفد حكومة إقليم كوردستان الثلاثاء، في بغداد مع وزارة النفط في الحكومة الاتحادية ملف الطاقة.

وذكر بيان لدائرة الإعلام والمعلومات في حكومة الاقليم؛ أنه "جرى خلال اللقاء حول التنسيق المشترك بين وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كوردستان ووزارة النفط الاتحادية وإيجاد آلية عمل بين الجانبين استنادا الى الدستور والمنهاج الوزاري للحكومة الجديدة". 

من جانبها قالت وزارة النفط الاتحادية، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني استقبل، اليوم، وفد الإقليم التفاوضي برئاسة وزير المالية أوات شيخ جناب، وعضوية كل من: وزير الثروات الطبيعية وكالة كمال محمد، ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم أوميد صباح، ورئيس ممثلية حكومة الإقليم في بغداد والمتحدث باسم حكومة الإقليم، بالإضافة الى عدد من  المستشارين في وزارة الثروات الطبيعية.

وبحسب البيان فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تفعيل اللجان المشتركة، المرتبطة بلجنة التفاوض الرئيسة التي تم تشكيلها من قبل مجلس الوزراء، لإيجاد حلول واقعية للمسائل العالقة بين المركز والإقليم خصوصاً ما يتعلق بملف إدارة الثروة النفطية.

 

وحضر اللقاء، وفق بيان النفط، وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، ومدير عام شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، ومدير عام الدائرة القانونية، ومدير عام دائرة الرقابة الداخلية، ومدير عام الدائرة الاقتصادية، ومدير عام دائرة العقود والتراخيص، وعدد من المسؤولين في الدوائر المعنية والمكتب الإعلامي .

وكان وفد حكومة الاقليم قد وصل بغداد قبل أيام لمناقشة ملف الموازنة والنفط والملفات العالقة الاخرى بين الاقليم والحكومة الاتحادية.