رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق الأمم المتحدة للسكان يتبرع بـ10 سيارات إسعاف لإثيوبيا

نشر
الأمصار

سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان 10 سيارات إسعاف عالية المواصفات تم شراؤها بتمويل من حكومات كندا وأيرلندا واليابان إلى أربع مناطق في إثيوبيا.

ومن إجمالي 10 سيارات إسعاف، تم نقل ثلاث سيارات إسعاف إلى ولايتي تيغراي وأمهرا ، بينما تم تسليم سيارتين إلى ولايتي عفر وبني شنغول-جوموز.

ووقعت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان سوزان ماندونغ اتفاقية نقل سيارات الإسعاف مع وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي بحضور سفراء الدول الثلاث وممثلي المناطق.

وقالت سوزان ماندونغ إن صندوق الأمم المتحدة للسكان سلم 10 سيارات إسعاف تم شراؤها بتمويل كندا وأيرلندا واليابان إلى المناطق الأربع.

وقالت: "إنه يوم خاص بالفعل للنساء والفتيات في ولايات عفر وأمهرا وبنيشنقول-جوموز وتيغراي".

ومن جانبها ، أشادت وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي بالدعم الذي قدمته كندا وأيرلندا واليابان.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الإثيوبي يحصل على"جائزة القيادة الأفريقية المتميزة"

حصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على "جائزة القيادة الأفريقية المتميزة" تقديراً لمبادرة البصمة الخضراء.

وفي حدث خاص تحت شعار "أفريقيا: الحاجة الملحة للتعبئة العالمية" الذي نظمته الأكاديمية الأمريكية للإنجاز والتحالف العالمي للأمل في واشنطن العاصمة ، مُنح رئيس الوزراء أبي أحمد "جائزة القيادة الأفريقية المتميزة" تقديراً لمبادرة البصمة الخضراء.

وبعد قبوله لجائزة القيادة الأفريقية المتميزة ، شكر أبي الأكاديمية الأمريكية لما قامت به من تعزيز الصداقة مع القارة الأفريقية والاعتراف بمبادرة إثيوبيا للبصمة الخضراء كعمل نجاح أفريقي.

وقال رئيس الوزراء : "في الواقع ، تمتلئ قارتنا بالعديد من قصص النجاح - الماضي والحاضر والمستقبل".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن غرس شجرة هو فعل إيماني من قبل بلاد شابة متفائلة. في معظم أنحاء إثيوبيا ، من يونيو إلى أغسطس هو موسم الأمطار ، حيث يبرد الهواء ، ويروي المطر عطش الأرض بعد 9 أشهر من الحرارة ، وتلين التربة ، مما يجعلها مناسبة للشتلات.

وقال: "خلال هذه الأشهر الثلاثة ، تدعو مبادرة البصمة الخضراء موظفينا للخروج من منازلهم وأماكن عملهم ، والخروج في انسجام تام إلى حقل وبيدهم شتلة ، وحفر حفرة صغيرة في الأرض لوضع الشتلات ".

وقد تكون لدينا اختلافات في الطريقة التي نفسر بها الماضي والطريقة التي نتصور بها المستقبل - لكننا متحدون في الأمل الذي لدينا لأطفالنا وكوكبنا.