رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وليد الركراكي: نريد مواصلة التحدي والوصول إلى نهائي المونديال

نشر
الأمصار

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب أسود الأطلس المغربي، أنه ولاعبيه يثقون تمامًا في قدراتهم ويريدون كتابة التاريخ وصنع المفاجأة رغم أن كل الترشيحات تصب في مصلة منتخب فرنسا.

ونفى الركراكي معاناة لاعبي المغرب من الإرهاق مؤكداً أن الكل متحمس لخوض نصف النهائي مضيفاً أن "حظوظنا وافرة في التأهل".

وعن المنتخب الفرنسي قال مدرب أسود الأطلس: "سنواجه أفضل فريق في العالم وهي فرصة لإبراز قدراتنا، بالعزيمة المعتادة للمجموعة يمكننا تحقيق المزيد من النجاحات".

مضيفاً: "نريد مواصلة التحدي والوصول إلى المباراة النهائية".

وتطرق وليد الركراكي للحديث عن الخطوة والأسلوب الذي سيواجه به لاعبو منتخب المغرب الديوك الفرنسية قائلاً: "علينا أن نلعب بشكل جماعي لإيقاف المنافس يجب أن نأخذ حذرنا من كل لاعبي المنتخب الفرنسي وليس مبابي فقط، مساندة الجماهير المغربية والعربية من أهم عوامل نجاحنا".

في سياق آخر، تحدث النجم التونسي السابق حاتم الطرابلسي، عن المشاركة العربية في كأس العالم، ورؤيته لهذه النسخة الاستثنائية من المونديال.

وقال الطرابلسي في مقابلة لوكالة الأنباء الألمانية: "المنتخب التونسي حصد 4 نقاط في دور المجموعات، وهي نتيجة جديرة بالاحترام، لكن الطموح كان أكثر من ذلك، كنا ننتظر تأهل تونس للدور الثاني".

وشدد "أؤيد تصريح راضي الجعايدي حول أن المنتخب التونسي بحاجة إلى تجديد دماء وتكوين فريق على قواعد صحيحة، لا يفترض أن نتحدث عن اللاعبين فقط، فهم لا يتحملون مسئولية القرارات، اللاعب لا يجب أن يتحمل أكثر من قدرته، فهو يطبق توصيات المدرب".

وأوضح "المغرب فريق لديه إمكانيات فنية كبيرة وأسماء على مستوى مميز مثل زياش ومزراوي وبونو ويوسف النصيري وبوفال وسليم أملاح وسفيان أمرابط".

وأضاف "كذلك لديهم مدرب جيد وهو الركراكي، فهو يطلب الانضباط التكتيكي، لم أتفاجأ كثيرا من أداء المغرب، أعتقد أنه قادر للذهاب إلى نقطة أبعد، الآن المغرب في الدور قبل النهائي، وهذا يعني أنه من الفرق المؤهلة للتتويج".

وأثنى الطرابلسي بشكل خاص على الركراكي والاتحاد المغربي الذي فضل التخلي عن خليلوزيتش في الوقت المناسب، ولجأ إلى مدرب محلي.