رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار الأمريكي في السودان، اليوم الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022، في تعاملات السوق السوداء.

كان بنك السودان المركزي قد أصدر منشوراً خاصاً بشراء وبيع موارد النقد الأجنبي، سمح بموجبه للمصارف بشراء موارد النقد الأجنبي بسعر صرفها المعلن، كما تشمل النقد عبر الكاونتر، والشيكات السياحية وما في حكمها.

وحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السودان للشراء إلى 568.50 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 565.20 جنيه سوداني لكل دولار.


سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في السودان

في السوق السوداء وصل سعر الدولار اليوم إلى 580.06 جنيه سوداني للشراء، و581.55 جنيه للبيع.

ويأتي هذا بعد أن أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية جملة قرارات لمعالجة التحديات الاقتصادية، أهمها توحيد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار في البلاد.

سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان
من ناحية أخرى استقر سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنوك عند 153.20 جنيه سوداني للشراء، مقابل 152.41 للبيع، طبقاً للأسعار الرسمية، بينما بلغ 165.33 جنيه للشراء، و167.80 جنيه للبيع في السوق السوداء.

سعر اليورو اليوم في السودان

قال البنك المركزي في السودان إن سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني وصل اليوم للشراء إلى 580.09 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 581.22 جنيه سوداني لكل يورو، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 572.44 جنيه سوداني للشراء، و572.60 جنيه للبيع لكل يورو.

وشهد  الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل المصري، توقيع مذكرة تفاهم  بين مصر وجنوب السودان مذكرة تفاهم  للتعاون في مجال النقل النهري ، حيث وقع عن الجانب المصري اللواء مفيد صلاح محمود رئيس هيئة النقل النهري وعن جنوب السودان المهندس  زوبير تابان زاكايو مدير عام النقل النهري.

وأوضح الوزير أن هذا التوقيع في مجال النقل النهري بين البلدين يهدف إلى ازدهار النقل النهري وتحقيق الأهداف المرجوة منه ويأتي هذا بتضافر الجهود بين الجميع  وإتخاذ جميع الإجراءات المتاحة في هذا الشأن، وكذلك تعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل المعلومات والخبرات والدعم الفني في مجالات "المجاري الملاحية في نهر النيل ، والموانئ النهرية ، وتكريك المجاري الملاحية ، والمساعدات الملاحية / علامات إرشادية مضيئة (الشمندورات) ، والوحدات النهرية ، ودراسات عن النقل النهري ، وكذلك بناء القدرات للأفراد" .