رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عواصف ثلجية وفيضانات وأعاصير.. أمريكا تستعد لأسبوع من الطقس العاصف

نشر
أمريكا تستعد لأسبوع
أمريكا تستعد لأسبوع من الطقس العاصف

تستعد الكثير من مناطق وسط الولايات المتحدة والممتدة من جبال روكي وحتى الغرب الأوسط لظروف طقس أشبه بالعاصفة الثلجية، في حين تم تحذير الولايات الواقعة فى أقصى الجنوب من خطر حدوث فيضانات وأعاصير تنجم عن عاصفة تهب على جميع أنحاء البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

وقد تعرضت منطقة ممتدة من مونتانا إلى نبراسكا الغربية وكولورادو في أمريكا لتحذيرات من عاصفة ثلجية، بينما قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن احتمال وصول ارتفاع الثلج إلى 61 سنتمتر قائم فى مناطق غرب داكوتا الجنوبية وشمال غرب نبراسكا.  وهناك توقعات بجليد وصقيع فى السهول الكبرى الشرقية.

قطع التيار الكهربائي وتضرر الأشجار

وبدورها، حذرت الأرصاد من احتمال تكون ثلوج يصل ارتفاعها إلى 2.5 سنتمتر ورياح تصل سرعتها إلى 72 كيلومتر فى الساعة فى أجزاء من ولايات أيوا ومنيسوتا وثاوث داكوتا. 

وهناك احتمال أيضا لحدوث قطع بالتيار الكهربائى وتضرر الأشجار وسقوط أغصان وظروف سفر خطيرة فى المنطقة بسبب الطقس.

كما حذرت وزارة السلامة العامة بولاية ثاوث داكوتا من أن هذه عاصفة خطيرة، وقال إنها من النوع الذى لا يمزح، وحث السكان على تخزين الاحتياجات الأساسية والبقاء فى المنزل بمجرد هبوب العاصفة.

ومن المحتمل، أن تتعرض مناطق الجنوب فى تكساس ولويزيانا إلى أمطار ثقيلة وفيضانات عارفة وعواصف اليوم الثلاثاء، بحسب ما قالت هيئة الأرصاد، التى توقعت أن تواصل العاصفة مسارها فى الجنوب الشرقى نحو فلوريدا فى وقت لاحق.

وتسبب الجليد ودرجات الحرارة المتجمدة فى حادث تصادم حافلة فى شمال ولاية يوتا مما تسبب فى إصابة 23 راكب، بينهم البعض فى حالة خطيرة.

 

أخبار أخرى…

الصحة العالمية تُحذر من عدوى خطيرة بين الأطفال

دعت منظمة الصحة العالمية إلى اليقظة في مواجهة زيادة الإصابات بأمراض خطيرة بين الأطفال، ويأتي ذلك في أعقاب مجموعة من الإصابات بعدوى المكورات العقدية بين الأطفال.

وأفادت المنطمة، في بيان مشترك مع هيئة الصحة بالاتحاد الأوروبي، الاثنين، بأن فرنسا وايرلندا وهولندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة سجلت زيادة في حالات المرض الخطير المعروف باسم عدوى المكورات العقدية من المجموعة الغازية بين الأطفال دون سن العاشرة في عام 2022.