رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تستضيف المواجهات الحاسمة في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل استضافة مباريات دور الـ16 وربع النهائي وقبل النهائي في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب، وذلك بنظام التجمع.

وتشهد مواجهات دور الـ16 لمنطقة الغرب لقاء الهلال السعودي حامل اللقب مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، والشباب السعودي مع ناساف الأوزبكي، والدحيل القطري مع مواطنه الريان، والفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق مواعيد إقامة مباريات الأدوار الإقصائية، حيث تقام مباريات دور الـ16 يومي 19 و20 شباط/فبراير 2023، وربع النهائي يوم 23 شباط/فبراير، وقبل النهائي يوم 26 شباط/فبراير.

ويشار إلى أن مباراة الذهاب من الدور النهائي سوف تقام يوم 29 نيسان/أبريل 2023 على أرض الفريق المتأهل من منطقة الغرب، على أن تقام مباراة الإياب يوم 6 أيار/مايو 2023 في سايتاما باليابان (أرض نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني المتأهل إلى النهائي عن منطقة الشرق).

أخبار خرى..

تحدث النجم التونسي السابق حاتم الطرابلسي، عن المشاركة العربية في كأس العالم، ورؤيته لهذه النسخة الاستثنائية من المونديال.

وقال الطرابلسي في مقابلة لوكالة الأنباء الألمانية: "المنتخب التونسي حصد 4 نقاط في دور المجموعات، وهي نتيجة جديرة بالاحترام، لكن الطموح كان أكثر من ذلك، كنا ننتظر تأهل تونس للدور الثاني".

وشدد "أؤيد تصريح راضي الجعايدي حول أن المنتخب التونسي بحاجة إلى تجديد دماء وتكوين فريق على قواعد صحيحة، لا يفترض أن نتحدث عن اللاعبين فقط، فهم لا يتحملون مسئولية القرارات، اللاعب لا يجب أن يتحمل أكثر من قدرته، فهو يطبق توصيات المدرب".

وأوضح "المنظومة الكروية تحتاج للتغيير، رئيس الاتحاد التونسي موجود منذ أكثر من 10 سنوات في منصبه، لا بد من التغيير، حتى يأتي شخص جديد قادر على التطوير ولديه أفكار جديدة ويجلب معه مسئولين جدد لديهم الرغبة في العمل وتطوير الرياضة".

وعن مشاركة العرب في المونديال، قال "المنتخب القطري تنافس في مجموعة صعبة، كما أنه ليس لديه إمكانيات كافية لمواجهة الكبار، لأن هذا المنتخب الذي فاز بكأس آسيا، أعتقد أنه واجه بعدها مجموعة ضغوط كما أن لاعبيه من العناصر المحلية".

وأضاف "عندما تنافس على مثل هذا المستوى، لا بد أن يكون لديك لاعبين مميزين من حيث القدرة على تحمل الضغوط، قد يكون الفريق بحاجة إلى ضخ دماء جديدة أو مدرب جديد".