رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخارجية الليبية تلتقي المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا

نشر
الأمصار

التقت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أمس الإثنين، المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان باك الذي يزور طرابلس حاليًّا.

وبحث الطرفان ما يمكن أن تساعد به وزارة الخارجية الألمانية لاستئناف عملية برلين، التي ستقود إلى انتخابات شاملة واستعادة الوحدة وتجديد الشرعية.

فيما التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي أمس الإثنين، المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان باك.

وأكد المبعوث الألماني خلال اللقاء أن وزارة الخارجية الألمانية تواصل دعمها البعثة الأممية لدى ليبيا، وجهودها لإعادة السلام والازدهار إلى ليبيا.

ليبيا تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية

وشاركت وزيرة الدولة الليبية لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، حورية الطرمال، في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في دورته العشرين، الذي أقيم في عاصمة سلطنة عمان مسقط.

وأفاد منشور عبر منصة حكومتنا التابعة لحكومة الوحدة الوطنية على «فيسبوك» بأن مشاركة الطرمال جاءت بصفتها رئيس المجلس الأعلى وعضوًا بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

وتطرق الاجتماع إلى المستجدات المتعلقة بملفات المرأة العربية، من ضمنها التطورات والمكتسبات التي حظيت بها المرأة العربية سواء على مستوى القوانين أو السياسات أو الآليات والمبادرات، بالإضافة إلى استعراض البرامج التي وجهت للمرأة العربية خلال الفترة الماضية، ومنها التمكين السياسي والاقتصادي والقانوني وبرامج التعاون الأكاديمي.

وتحدثت «الطرمال» عن افتتاح حكومة الوحدة الوطنية مراكز دعم وتمكين المرأة في جميع البلديات، بالإضافة إلى صدور قرار لمنح جميع الحقوق المدنية لأبناء الليبية المتزوجة من أجنبي، فضلاً عن قانون بمنح مبلغ 20 ألف دينار ليبي لكل فتاة مُقبلة على الزواج والسماح بالتفرغ من العمل للأمهات اللائي لديهن أطفال يعانون من التوحد.

المبعوث الأممي إلى ليبيا يؤكد دعمه الكامل لحل الأزمة السياسية

وأكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، دعمه الكامل للمبادرة التي طرحها المجلس الرئاسي الليبي لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه باتيلي برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حيث بحثا أهم المستجدات السياسية.