رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات قرب الحدود الهندية الصينية.. وإصابة عدد من الجنود

نشر
الأمصار

أفاد الجيش الهندي، عبر بيان له، بوقوع إصابات طفيفة بين جنود هنود وصينيين على طول خط السيطرة الفعلية على الحدود بين البلدين يوم 9 ديسمبر الحالي.

 

وذكر الجيش إن الجنود الهنود أبلغوا في وقت سابق اليوم عن الاشتباك الذي وقع في مقاطعة "يانجتسي" المطلة على الحدود، والذي شهد اصابة حوالي 20 جنديًا هنديًا وعدد أكبر بكثير في الجانب الصيني، بحسب صحيفة "ذا هندو" الهندية.

 

 

وبحسب بيان الجيش: "وقعت مواجهات يوم 9 ديسمبر، حيث اشتبكت قوات جيش التحرير الشعبي بالقوات الصينية في قطاع تاوانج، والذي تنازعته القوات الخاصة بطريقة حازمة وحازمة".

 

 

وأضاف "أدت هذه المواجهة إلى إصابات طفيفة لعدد قليل من الأفراد من الجانبين. وانسحبت القوات من كلا الجانبين على الفور من المنطقة."

 

 

وعقد قادة من الجانبين اجتماعاً لمناقشة الموضوع وفق آليات منظمة لاستعادة السلام والهدوء. 

 

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض يتعهد بتقديم 55 مليار دولار لدعم إفريقيا


تعهد البيت الأبيض، بتقديم 55 مليار دولار في شكل دعم اقتصادي وصحي وأمني لإفريقيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة، قبل يوم واحد من قمة القادة الأمريكية الإفريقية في واشنطن.

 

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان: "بالعمل عن كثب مع الكونجرس، ستلتزم الولايات المتحدة بمبلغ 55 مليار دولار لإفريقيا على مدار السنوات الثلاث المقبلة عبر مجموعة واسعة من القطاعات لمواجهة التحديات الأساسية في عصرنا".

 

وتستضيف واشنطن، الثلاثاء، القمة الأمريكية الإفريقية الثانية، والتي تستمر ثلاثة أيام بين 13 و 15 ديسمبر، يشارك فيها أكثر من 40  زعيم إفريقي، ودعا الرئيس الأمريكي بايدن 49 رئيس دولة إفريقية، باستثناء 4 دول معلقة حاليا من قبل الاتحاد الإفريقي.

 

كما دعا رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، وأكد 45 رئيس دولة وحكومة إفريقية حضورهم، فيما لم ينشر البيت الأبيض معلومات حول أولئك الذين أكدوا الحضور والذين لم يحضروا.

 

وكان وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الإثنين، إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن للمشاركة في أشغال القمة الأمريكية – الإفريقية.

وكان في استقبال الرئيس الموريتاني في المطار لدى وصوله إلى واشنطن وفد أمريكي رفيع المستوى يضم ممثلين عن البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، منتدب من طرف فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، السيد حو بايدن، للترحيب بفخامة رئيس الجمهورية، وسفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في واشنطن، سعادة السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، والسيد جدو ولد عبد الرحمن ولد سادي، المستشار الأول بالسفارة.