رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري: إرهابي ناشط في منطقة الساحل الأفريقي يسلم نفسه

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع الجزائرية بقيام إرهابي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية في ولاية أدرار الحدودية مع مالي، والتي تقع في الجنوب الغربي للجزائر.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش، سلم الإرهابي "لادمي محمد" نفسه للسلطات العسكرية بأدرار، حيث كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل الأفريقي وكان بحوزته رشاش من نوع "كلاشنيكوف"، و5 مخازن ذخيرة، و125 طلقة.

وبحسب البيان، أكدت هذه العملية على "فعالية المقاربة، التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الجزائري، قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة في كامل أرجاء البلاد".

وكان قد كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، عن هوية الإرهابيين الثلاثة المقضي عليهم، وكذلك هوية الإرهابي المقبوض عليه؛ في عملية تمشيط نفدها الجيش، الأحد، بإحدى المناطق الجبلية بولاية تيبازة (على بعد 50 كم غرب العاصمة).
وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان - أن الإرهابيين الثلاثة المقضي عليهم هم: شارف بن يحي، المدعو " شيخ عامر صفوان"، وحميداني عبد الصابر المدعو"عبدو"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2018، وحميداني علي، المدعو "رمزي"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2018، بالإضافة إلى الإرهابي المقبوض عليه بشطال حمزة المدعو "أبو العوف البراء" الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2019.

يذكر أن الجيش الجزائري أعلن أمس أيضا خلال هذه العملية عن استرجاع مسدسين ورشاشين من نوع "كلاشنيكوف"، وبندقيتين، وأربعة مخازن ذخيرة، وأغراض عسكرية أخرى.

قضاء الجزائر: إدانة المدير العام السابق لسوناطراك بالحبس 5 سنوات.

وأدانت محكمة الجنايات الاستئنافية لمجلس قضاء الجزائر اليوم الاثنين, الرئيس المدير العام السابق لمجمع سوناطراك محمد مزيان ,ب5 سنوات حبسا نافذا وغرامة بمليوني دينار, فيما أدين نجلاه محمد رضا وبشير فوزي ب4 سنوات حبسا نافذا وغرامة بمليون دينار لكل واحد منهما, وذلك لمتابعتهم بتهم ذات صلة بالفساد.

وفي ذات القضية تم ادانة المتهم  إسماعيل محمد رضا جعفر بعقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة بمليون دينار, فيما تمت إدانة الأشخاص المعنويين وهم شركات "سايبام كونتراكتينغ ألجيري", مجمع "كونتال فوركوارك", شركة "كونتال الجزائر", وشركة "فونكوارك بيليتاك", بغرامة مالية بقيمة 4 مليون دينار في حق كل واحدة, و استفادة بقية المتهمين من حكم البراءة.