رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير منتخب البرتغال تطالب برحيل المدرب فرناندو سانتوس

نشر
سانتوس ورنالدو
سانتوس ورنالدو

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن رغبة الجمهور البرتغالي، في الإطاحة بالمدرب فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب توديع كأس العالم (قطر 2022).  

وودع منتخب "برازيل أوروبا" المونديال من ربع النهائي، بعد الخسارة أمام المغرب، بهدف دون رد، سجله يوسف النصيري.

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "أبولا" البرتغالية، فإن 93.5% من المشاركين، يعتقدون أن سانتوس البالغ من العمر 68 عامًا، والمتواجد في منصبه منذ 2014، يجب أن يرحل.

كما دعا اللاعبون البرتغاليون الدوليون السابقون، إلى رحيل فيرناندو سانتوس.

وتضاعفت الانتقادات الموجهة لسانتوس، ليس فقط من المشجعين أو المعجبين برونالدو، الذي غاب عن المشاركة أساسيًا في آخر مباراتين، ولكن من معظم الجمهور البرتغالي.

وكان سانتوس قد أجلس رونالدو على مقاعد البدلاء في مباراتي ثمن النهائي أمام سويسرا وربع النهائي أمام المغرب، إذ شارك كبديل ولم يسجل أو  يصنع في المواجهتين.

وخاض رونالدو 5 مباريات في كأس العالم، سجل خلالها هدفا وحيدا من ركلة جزاء في المباراة الافتتاحية أمام غانا، دون تقديم أي تمريرة حاسمة، بإجمالي 290 دقيقة لعب.

هجوم فردي على رونالدو:

ودع المنتخب البرتغالي منافسات كأس العالم 2022، من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام المغرب بنتيجة (1-0)، السبت الماضي.

وبحسب صحيفة "ريكورد" البرتغالية، فإن مباراة الدور ربع النهائي بين المغرب والبرتغال، شهدت هجوم أحد الجماهير المتواجدة باستاد الثمامة على كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البحارة.

وألقى أحد الجماهير زجاجة مياه بلاستيكية باتجاه "الدون"، خلال تواجده على مقاعد البدلاء.

لكن المشجعين المؤيدين لكريستيانو واجهوا من ألقى الزجاجة عليه، قبل أن يحتجزه أفراد الأمن مصطحبين إياه خارج الملعب.

يشار إلى أن كريستيانو حقق رقما قياسيا في كأس العالم 2022، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في 5 نسخ مختلفة منها.