رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان للتعاون في مجال النقل النهري

نشر
الأمصار

شهد  الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل المصري، توقيع مذكرة تفاهم  بين مصر وجنوب السودان مذكرة تفاهم  للتعاون في مجال النقل النهري ، حيث وقع عن الجانب المصري اللواء مفيد صلاح محمود رئيس هيئة النقل النهري وعن جنوب السودان المهندس  زوبير تابان زاكايو مدير عام النقل النهري.

وأوضح الوزير أن هذا التوقيع في مجال النقل النهري بين البلدين يهدف إلى ازدهار النقل النهري وتحقيق الأهداف المرجوة منه ويأتي هذا بتضافر الجهود بين الجميع  وإتخاذ جميع الإجراءات المتاحة في هذا الشأن، وكذلك تعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل المعلومات والخبرات والدعم الفني في مجالات "المجاري الملاحية في نهر النيل ، والموانئ النهرية ، وتكريك المجاري الملاحية ، والمساعدات الملاحية / علامات إرشادية مضيئة (الشمندورات) ، والوحدات النهرية ، ودراسات عن النقل النهري ، وكذلك بناء القدرات للأفراد" .

وأشار وزير النقل  إلى أن النقل النهري يعتبر أحد أهم عناصر البنية التحتية  ويتميز عن باقي وسائل النقل الأخرى بالعديد من المزايا من أهمها انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة.

وأضاف أن النقل النهري يعتبر أكثر وسائل النقل أمانًا وأقلها حوادث وإستهلاكًا للطاقة بالإضافة إلي خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة والقدرة علي نقل الحمولات ذات الأطوال والأوزان غير النمطية، كما يساهم بشكل كبير في زيادة حجم حركة التجارة بين البلدين.
 أخبار أخرى..

روسيا: نقف على مسافة واحدة بين كل الأطراف السودانية

الأمصار

التقى نائب رئيس الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية، الناظر محمد الأمين تِرِك، بالسفير الروسي في الخرطوم فلاديمير جيلتوف بمكتبه بالسفارة الروسي، وتناول اللقاء العلاقات بين الشعبين السوداني والروسى والأوضاع السياسية في السودان.

وأكدا حرصهما على الاستقرار وإيجاد حل شامل للقضايا السياسية بالتوافق بين جميع مكوناته السياسية والاجتماعية دون إقصاء وصولاً إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة من غير تأثيرات خارجية.

 

وأكد السفير الروسي فلاديمير جيلتوف، وقوف بلاده على مسافة واحدة بين كل الأطراف السياسية السودانية وعدم التدخل في الشأن السوداني الداخلي، مشيراً إلى حرصها على بناء علاقات ثنائية راسخة ودائمة بين البلدين.

وأبدى استعداد بلاده لدعم المشاريع التنموية والاقتصادية بالسودان عامة وبشرق السودان خاصة.

السودان.. مقتل 30 شخصًا في نزاع قبلي بولاية غرب كردفان

قُتل 30 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات يومي السبت والأحد، إثر صراع قبلي دامي بولاية غرب كُردفان.

وعلى مدى العامين الماضيين، تشهد بعض المناطق  في غرب كردفان نزاعاً دامياً بين قبائل الحمر والمسيرية، بشأن نزاع حول أراضٍ.