رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يسعى لضم المغربي أوناحي بعد تألقه في المونديال

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحيفة اليوم أن نادي برشلونة الإسباني يستهدف التعاقد مع عز الدين أوناحى لاعب منتخب المغرب وفريق أنجيه الفرنسي، فى الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألقه في كأس العالم قطر 2022. 

ويعتبر أوناحي لاعبًا أساسيًا فى تشكيل منتخب المغرب على مدار البطولة الاستثنائية التي قدمها أسود أطلس؛ وخطف الأنظار بأدائه المميز الذى ساهم فى الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم. 

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن نادى برشلونة وضع عز الدين أوناحى لاعب المغرب وفريق أنجيه ضمن أهدافه، وذلك من أجل التعاقد معه في ميركاتو يناير المقبل عقب نهاية كأس العالم مباشرةً.

ونال عز الدين أوناحي، لاعب وسط منتخب المغرب، إعجاب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، خلال مباراة المنتخبين في دور الـ16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وخطف عز الدين أوناحي عقل إنريكي خلال المباراة، ليخرج بعد المباراة ويتساءل قائلا، "لقد فوجئت باللاعب رقم 8 من أين أتى هذا الرجل، لقد صدمنى بمستواه".

تأهل المنتخب المغربي للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.


ويسطر المنتخب المغربي تاريخا مشرفا بأحرف من ذهب ونور في المونديال حيث حقق الأسود إنجازا عربيا وأفريقيا غير مسبوقا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي 1-0، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

تصنيف المغرب بعد انتصارات كأس العالم

يستمر المنتخب المغربي في الارتقاء بالترتيب العالمي، على هامش تألقه في كأس العالم قطر 2022، وبلوغه لدور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومقابل ترقب التصنيف الشهير للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مونديال قطر، كشفت مجموعة من الشبكات المعنية بحساب رصيد المنتخبات وتحديد ترتيبهم القاري والدولي، عن التصنيف الحالي لأسود الأطلس بعد التغلب على البرتغال والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

ونجح المنتخب المغربي حسابا في بلوغ المركز الـ11 بـ1672، بعدما كان مركز 22 قبل مونديال قطر.

وبات المغرب على بعد نقاط قليلة من دخول ترتيب الـ10 الأوائل، في ظل تقدم إسبانيا على المغرب بـ21 نقطة، و27 نقطة عن صاحب المركز التاسع، كرواتيا.