رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية

نشر
الأمصار

شاركت وزيرة الدولة الليبية لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، حورية الطرمال، في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في دورته العشرين، الذي أقيم في عاصمة سلطنة عمان مسقط.

وأفاد منشور عبر منصة حكومتنا التابعة لحكومة الوحدة الوطنية على «فيسبوك» بأن مشاركة الطرمال جاءت بصفتها رئيس المجلس الأعلى وعضوًا بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

وتطرق الاجتماع إلى المستجدات المتعلقة بملفات المرأة العربية، من ضمنها التطورات والمكتسبات التي حظيت بها المرأة العربية سواء على مستوى القوانين أو السياسات أو الآليات والمبادرات، بالإضافة إلى استعراض البرامج التي وجهت للمرأة العربية خلال الفترة الماضية، ومنها التمكين السياسي والاقتصادي والقانوني وبرامج التعاون الأكاديمي.

وتحدثت «الطرمال» عن افتتاح حكومة الوحدة الوطنية مراكز دعم وتمكين المرأة في جميع البلديات، بالإضافة إلى صدور قرار لمنح جميع الحقوق المدنية لأبناء الليبية المتزوجة من أجنبي، فضلاً عن قانون بمنح مبلغ 20 ألف دينار ليبي لكل فتاة مُقبلة على الزواج والسماح بالتفرغ من العمل للأمهات اللائي لديهن أطفال يعانون من التوحد.

أخبار أخرى..

المبعوث الأممي إلى ليبيا يؤكد دعمه الكامل لحل الأزمة السياسية

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، دعمه الكامل للمبادرة التي طرحها المجلس الرئاسي الليبي لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه باتيلي برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حيث بحثا أهم المستجدات السياسية.

وحث باتيلي كافة الأطراف السياسية إلى الإسراع في التجاوب مع المبادرة الرئاسية من أجل الوصول إلى توافق وطني شامل لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى ضرورة التزام الجميع بخريطة الطريق، والانخراط في حوار سعيا إلى إنجاز أساس دستوري للتوجه نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وشارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في القمة العربية الصينية المنعقدة في مدينة الرياض السعودية.

السلام عليكم ورحمة الله يطيب لي في مستهل كلمتي أن أعرب عن جزيل شكري وامتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وللمملكة العربية السعودية، لما لمسناه من حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم والوفادة.